icon
التغطية الحية

النظام يضيء مهرجان "الوادي والقلعة" والسوريون يغرقون في الظلام

2021.07.28 | 19:35 دمشق

438.jpeg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار مهرجان "القلعة والوادي" الذي أقامه النظام في محافظة حمص، انتقادات وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب زيادة ساعات تقنين الكهرباء في المحافظة، وتغذية المهرجان بالكهرباء.

وغرّد سوريون من محافظة حمص على تويتر بالقول: إن المهرجان أدى إلى رفع ساعات التقنين في المحافظة إلى 14 ساعة متواصلة مقابل 45 – 90 دقيقة من التغذية.

من جهته قال مدير شركة كهرباء حمص صالح عمران خلال لقاء على قناة الفضائية السورية الرسمية إن "المهرجان لن يستنفذ مخصصات المحافظة من الكهرباء لأن المهرجان في الواقع استحوذ على مخصصات الكهرباء من بقية المحافظات أيضاً".

وأشار مواطنون من محافظة طرطوس إلى أن ساعات التقنين زادت أيضا في المحافظة بسبب تغذية فعاليات المهرجان بالكهرباء، معبرين عن غضبهم من إقامة المهرجان في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية التي تضرب البلاد.

وانطلقت فعاليات المهرجان السبت الماضي في ظل أزمة اقتصادية خانقة، وتقيمه محافظة حمص ووزارتا السياحة والثقافة بحكومة النظام في منطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي تحت عنوان "احتفالية النصر" وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وفي وقت سابق، قال مدير الإنتاج في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء التابعة للنظام نجوان خوري: إن كمية الطاقة الكهربائية المولدة حالياً في كل المحطات بمناطق سيطرة النظام بحدود 2000 ميغا واط، أي ما يعادل 25% من الاحتياج الكلي للكهرباء.