النظام يصدر تفاصيل قرار الخدمة العسكرية للأطباء والصيادلة

تاريخ النشر: 03.04.2021 | 17:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

عممت وزارة الدفاع في حكومة النظام، على موقعها الإلكتروني، مضمون قرار رئيس النظام المتعلق بالخدمة الإلزامية للأطباء والصيادلة.

ووفقاً للقرار، فقد تم تحديد مدة الخدمة للأطباء (بشري ـ أسنان) والصيادلة، بسنة ونصف يسرّحون بنهايتها مباشرة دون احتفاظ. كما يتم فرز الأطباء والصيادلة بحسب رغباتهم إلى أقرب مؤسسة صحية عسكرية للمكان المطلوب.

 كما يُفرز الاختصاصيون (بشري ـ أسنان ـ صيادلة) إلى المشافي والمراكز الطبية التخصصية، أما العامّون من الاختصاصات المذكورة، فيتم فرزهم إلى مستوصفات التشكيلات والوحدات الأقرب لمكان رغباتهم.

 بالنسبة للاختصاصيين، تعتبر السنة الميلادية الأولى بالخدمة معادلة لسنة الامتياز، وتُسلم شهادة الاختصاص للطبيب الناجح بفحص "البورد السوري" بمجرد التحاقه بالخدمة.

وتُنفذ الدورة العسكرية على رأس العمل وفي المكان المفرز إليه الطبيب أو الصيدلاني.

 وكان رئيس النظام أصدر قراراً في الـ25 من آذار، سمح بموجبه للأطباء والصيادلة بأداء خدمتهم في المكان الذي يرغبون به بأقرب مشفى أو مركز صحي أو مستوصف عسكري وفي أي منطقة يختارونها بالإضافة إلى تحديد الخدمة العسكرية لهم بمدة سنة ونصف دون احتفاظ ودون دعوة احتياطية.

كما ستحتسب السنة الأولى من الخدمة الإلزامية للأطباء والصيادلة الاختصاصيين كسنة امتياز ويحصل على شهادة الاختصاص بمجرد التحاقه بالخدمة العسكرية.