النظام يصادر أطنانا من السكّر في حماة

تاريخ النشر: 12.09.2021 | 14:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

صادرت مديرية حماية المستهلك التابعة للنظام في حماة، أمس السبت، أطناناً من مادة السكر من أحد مستودعات التجّار، بحجة البيع بسعر مرتفع.

ونقل موقع "تلفزيون الخبر" الموالي عن مدير حماية المستهلك في حماة رياض زيود أنّ "دوريات المديرية تمكنت من ضبط أحد المستودعات يحوي 145 طناً من مادة السكر يقوم مالكه بالتلاعب بسعرها".

وأضاف "صادرت الدوريات 2900 شوال (سعة 50 كغ) من السكر - ما يعادل 145 طناً - في أحد المستودعات حيث يقومون بالتلاعب بالأسعار والبيع بسعر زائد ومنح فواتير بأسعار وهمية لتضليل جهاز حماية المستهلك".

وتابع "تم تسليم الكميات إلى السورية للتجارة أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف بموجب المرسوم رقم 8".
ويشتكي التجّار من آلية تسعير البضائع التي يعتمدها "النظام" في مناطق سيطرته، والتي لا تراعي التكاليف المرتفعة للإنتاج، مؤكّدين عدم وجود أي محددات سعرية في كل دول العالم بل هناك تنافسية فقط وبالتالي بقدر ما تكون هناك تنافسية في الأسواق تنخفض الأسعار.

وطالب التجّار بضرورة الأخذ بعين الاعتبار عند التسعير، المصاريف غير المباشرة التي يدفعها المنتجون بين أيد عاملة ومواد أولية باهظة الثمن، والمصاريف غير المباشرة التي يدفعها التاجر، إضافةً للعلامة الفارقة واهتمام التاجر بالعلامة، وهذا الأمر يجب أن يأخذ علامات زائدة في التسعير.

 

قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا