النظام يشن هجوماً واسعاً على محورين للتقدم باتجاه معرة النعمان

24 كانون الثاني 2020
تلفزيون سوريا - خاص

بعد تمهيد مدفعي عنيف، بدأت قوات النظام والميليشيات الموالية لها مساء اليوم الجمعة، بشن هجوم واسع في محاولة للتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بإن قوات النظام شنت هجومين متزامنين على محوري صهيان جنوب معرة النعمان والدير الشرقي شرق معرة النعمان.

وأضاف المراسل أنه على محور صهيان حاولت قوات النظام التقدم انطلاقا من التح وتحتايا، وفشل الهجوم بعد مقتل مجموعة لقوات النظام بقصف لفصائل المعارضة.

أما على محور الدير الشرقي فتقدمت قوات النظام من مواقعها في بلدتي التح والحديثة باتجاه الدير الشرقي والدير الغربي واستطاعت فصائل المعارضة تدمير دبابة مزودة بكاسحة ألغام لكن قوات النظام استطاعت إحراز تقدم وفتح ثغرة بين بلدتي الدير الشرقي والدير الغربي.

وأوضح المراسل أن محاولة التقدم تترافق مع قصف عنيف جداً على جميع طرق الإمداد في الدير الغربي والدير الشرقي بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع.

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن إسقاط طائرة استطلاع روسية، على محور ريف معرة النعمان الشرقي.

في ذات السياق تحدث مراسل تلفزيون سوريا عن حشود كبيرة لقوات النظام في إكثار البذار بالقرب من الليرمون ومحور الراشدين، حيث من المتوقع أن يبدأ النظام عملاً عسكرياً خلال 24 ساعة.

أقرأ أيضاً... أردوغان في اجتماع مع قادة الجيش الوطني: تجهزوا للمعركة الكبرى

يذكر أن مصادر خاصة لتلفزيون سوريا كانت قد قالت إن تركيا أجرت اجتماعاً طارئاً في العاصمة أنقرة مع وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بالإضافة إلى قادة الفيالق وفصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعين للجيش الوطني السوري.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ترأسه من الجانب التركي رئيس الاستخبارات حقان فيدان، كما شارك في جزء منه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر اتصال مرئي وقال للفصائل تجهزوا للمعركة الكبرى.

وأبلغ الجانب التركي قيادات فصائل الجيش الوطني أن المباحثات مع روسيا لم تحقق نتيجة، وأن الأخيرة ماضية في الحل العسكري، وبالتالي يجب على فصائل المعارضة السورية أن تدافع عن نفسها في وجه الحملة التي تتعرض لها. وأشار الجانب التركي إلى أنه سيزيد من الدعم المقدم للجيش الوطني لمواجهة قوات النظام وروسيا.

مقالات مقترحة
حلب.. لن تزود "الكازيات" السيارات الخاصة بالبنزين السبت
نائب في برلمان نظام الأسد: زيادة رواتب قريبة جداً
رئيس حكومة الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
11 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 حالة شفاء في شمال غربي سوريا
منظمة الصحة: وفيات كورونا قد تصل إلى مليونين قبل استخدام اللقاح
لقاح مضاد لكورونا يدخل المرحلة النهائية من التجارب السريرية