النظام يسيطر على قريتين قرب معرة النعمان

تاريخ النشر: 25.01.2020 | 10:16 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام مساء أمس الجمعة على قريتين جنوب شرق مدينة معرة النعمان بريف إدلب وباتت على بعد 3 كيلومترات عنها.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن فصائل المعارضة انسحبت من معرة شمارين والدير الشرقي، إثر حملة قصف شنتها الطائرات الروسية، وقوات النظام.

وشنت قوات النظام أمس هجومين متزامنين على محوري صهيان جنوب معرة النعمان والدير الشرقي شرق المدينة.

وذكر مراسلنا أنه على محور صهيان حاولت قوات النظام التقدم انطلاقاً من التح وتحتايا، وفشل الهجوم بعد مقتل مجموعة لقوات النظام بقصف لفصائل المعارضة.

وبالتزامن مع هجوم شرق معرة النعمان شنت قوات النظام والميليشيات الموالية له هجوماً برياً من محوري منطقة إكثار البذار شمال بلدة الليرمون، وقرية منيان المتاخمة لحي حلب الجديدة.

وذكر مراسلنا صباح اليوم أن جبهات حلب شهدت قصفاً مدفعياً وصاروخياً استهدف خان العسل المنصورة كفر داعل ظهرة شويحنة، وأصيب طفل إثر قصف بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

يذكر أن مصادر خاصة لتلفزيون سوريا كانت قد قالت إن تركيا أجرت اجتماعاً طارئاً في العاصمة أنقرة مع وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بالإضافة إلى قادة الفيالق وفصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعين للجيش الوطني السوري.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ترأسه من الجانب التركي رئيس الاستخبارات حقان فيدان، كما شارك في جزء منه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر اتصال مرئي وقال للفصائل تجهزوا لمعركة كبرى.

وأبلغ الجانب التركي قيادات فصائل الجيش الوطني أن المباحثات مع روسيا لم تحقق نتيجة، وأن الأخيرة ماضية في الحل العسكري، وبالتالي يجب على فصائل المعارضة السورية أن تدافع عن نفسها في وجه الحملة التي تتعرض لها. وأشار الجانب التركي إلى أنه سيزيد من الدعم المقدم للجيش الوطني لمواجهة قوات النظام وروسيا.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا