النظام يسيطر على حي القدم والمهجّرون إلى إدلب

تاريخ النشر: 13.03.2018 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 13.03.2018 | 16:07 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

وصلت اليوم حافلات المهجّرين من حي القدم في العاصمة دمشق إلى ريف حماة الغربي في طريقهم إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، وتنقل الحافلات بين 1000و 1500 شخص بينهم 300 مقاتل من"أجناد الشام" و"لواء مجاهدي الشام".

وجاء ذلك إثر اتفاق بين النظام والفصائل العسكرية في الحي نصَّ على خروج المقاتلين بسلاحهم الفردي مع عائلاتهم إلى محافظة إدلب، ويبلغ عدد الحافلات قرابة 15، وبذلك تكون قوات النظام قد سيطرت على المنطقة الممتدة من جنوب حي الحجر الأسود وحتى جنوب منطقة العسالي. 

وفي السياق شنَّ تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في محيط حي القدم المجاور لمخيم اليرموك وحي الحجر الأسود معقل التنظيم.

وتعرض حي الحجر الأسود والمنطقة الفاصلة بين الحي ومخيم اليرموك لقصفت مقاتلات النظام الحربية ، واستقدم النظام تعزيزات عسكرية باتجاه حي القدم، مما دفع  تنظيم الدولة لاستهداف حي الزاهرة الخاضع لسيطرة النظام بقذائف الهاون.

يُذكر أنَّ فصائل "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام ولواء مجاهدي الشام" ومجموعة صغيرة من "هيئة تحرير الشام" يسيطرون على مناطق "المادنية وبورسعيد والمجمع الصناعي" في حي القدم جنوب دمشق بتعداد تقريبي يبلغ 600 مقاتل، فيما يسيطر تنظيم "الدولة" على حي العسالي الملاصق والتابع لحيّ القدم أيضا.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج