النظام يسيطر على جرجناز ويحاصر نقطة المراقبة التركية في الصرمان

تاريخ النشر: 23.12.2019 | 20:13 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام مساء اليوم الإثنين على بلدة جرجناز شرقي مدينة معرة النعمان، لتكون بذلك قد حاصرت نقطة المراقبة التركية في الصرمان بشكل كامل.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام سيطرت قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم على قرى الصقيعة والصرمان وأبو مكي، المحيطة بنقطة المراقبة التركية في الصرمان، لتسيطر بعد ساعتين على بلدة جرجناز التي تعتبر الهدف الأبرز لقوات النظام في هجومها الأخير الذي دخل يومه الخامس.

وبسيطرتها على بلدة جرجناز، باتت قوات النظام على بعد 8 كم عن مدينة معرة النعمان، وسط محاولات حثيثة من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام لتدارك الوضع ميدانياً ومحاولة الفصائل العسكرية إيقاف تقدم النظام.

وبعد سيطرة قوات النظام يوم أمس على بلدة التح جنوبي مدينة معرة النعمان، تقدمت اليوم وسيطرت على قرى بابولين ومعيصرونة والحديثي وكفرباسين، حيث باتت قوات النظام من هذا المحور على مقربة من نقطة المراقبة التركية في معرحطاط قرب بلدة حيش.

وتقدمت قوات النظام إلى بلدة جرجناز من محور آخر انطلق ظهر اليوم قطرة وسيطرت على قرى الحراكي وفعلول وخربة معراتة وأبو مكي.

وسيطرت قوات النظام، أمس الأحد، على قرى (بابولين، كفرباسين، والمعيصرونة، والتح، والهلبة، وكرستنة، وأبو شرجي، وتحتايا، والقراطي) جنوب شرقي مدينة معرة النعمان، لـ ترتفع عدد المناطق التي سيطرت عليها، منذ يوم الخميس الفائت، إلى نحو 35 قرية وبلدة.

وكانت قوات النظام قد سيطرت، خلال الأيام القليلة الماضية، على قرى (أم تينة، وتل دم، والحراكي، وخريبة، وربيعة، وشعرة العجائز، والصيادي، وقطرة، البريصة، والرفة، وأبو حبة، وتل الشيخ، وأم جلال، وبرنان، وفرجة، وحران، وسحال، والبرج، والمنطار، والصالحية) في محيط نقطة المراقبة التركية بقرية الصرمان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري، أنها خاضت اشتباكات مع قوات النظام في قرية معراته على محور قرية الحراكي، وتمكّنت مِن قتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام" وإعطاب دبابة لهم أثناء محاولتها التقدّم في المنطقة.

وأضافت "الجبهة الوطنية"، أن قوات النظام حاولت التقدّم مرة ثانية على محور الحراكي، عقب فشل المحاولة الأولى، وتمكّنت فصائل "الجبهة" مِن صدِّ المحاولة الثانية، قتلت خلالها عناصر لـ"النظام" ودمّرت دبابة لهم استهدفتها بصاروخ مضاد للدروع.

كذلك، استهدفت الفصائل العسكرية بصاروخ مضاد للدروع، تجمّعاً لـ قوات النظام على جبهة "الهلبة" جنوب شرق مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل مجموعة كاملة لـ"النظام" في المنطقة، حسب ما ذكرت معرّفات "الجبهة الوطنية".

وعلى أطراف قرية التح، دارت اشتباكات "عنيفة" بين الفصائل العسكرية وقوات النظام التي سيطرت على القرية، أمس، حيث تمكّنت الفصائل مِن قتل أربعة عناصر لـ"النظام" والاستيلاء على دباباتين.