النظام يستهدف نقطة المراقبة التركية في عندان بصواريخ غراد

تاريخ النشر: 20.03.2018 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 23:31 دمشق

تلفزيون سوريا

تعرضت نقطة المراقبة التركية التي تم إنشاؤها مؤخرا قرب مدينة عندان في ريف حلب الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها المتواجدة في منطقة حندرات شمالي حلب.

وأفاد ناشطون بأن النظام استهدف نقطة المراقبة بعشرات الصواريخ من طراز غراد دون وقوع إصابات في صفوف الجنود الأتراك.

وقال الناشط الإعلامي عمر حاج حسن إن قوات النظام وميليشيا لواء القدس الموالي له استهدفوا النقطة التركية بأربعين صاروخ غراد، فيما لم ترد القوات التركية على مصادر إطلاق الصواريخ.

وأكد حاج حسين بأن الاستهداف هو الثاني لنقاط المراقبة التركية في ريف حلب، حيث تعرضت قبل يومين نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس جنوب حلب لقصف صاروخي مماثل من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر، ولم يسجل وقوع إصابات أيضا في صفوف القوات التركية حيث سقطت الصواريخ على بعد 200 متر من نقطة المراقبة.

يذكر أن استهداف النظام لنقطة المراقبة التركية في جبل عندان جاء بعد ثلاثة أيام من تثبيت نقطة المراقبة في المنطقة ضمن اتفاق خفض التصعيد، لتكون بذلك سابع نقطة مراقبة في ريفي حلب وإدلب.

وضمت نقطة المراقبة في جبل عندان 100 ألية عسكرية، تتضمن عتادا ثقيلا، ومؤناً، وتم اختيار هذا الموقع  لأنه يكشف بشكل كبير بلدات ريف حلب الغربي والشمالي، والطريق الواصل بين ريفي حلب الغربي والشمالي.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا