النظام يستمر باعتقال قادة المصالحات في درعا رغم انضمامهم لقواته

تاريخ النشر: 14.10.2018 | 19:10 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تواصل قوات النظام حملة الاعتقالات بحق قادة فصائل المصالحة في محافظة درعا، رغم انضمام عدد منهم إلى قواته من الفيلق الخامس وقوات النمر والفرقة الرابعة.

وذكرت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن مخابرات النظام اعتقلت خلال الأيام العشر الماضية 3 من قادة "ألوية مجاهدي حوران" سابقاً في مدينة إنخل.

واعتقل فرع الأمن العسكري يوم الإثنين الماضي القيادي السابق في فصيل "ألوية مجاهدي حوران" ياسر الرشدان والملقب ياسر البديعة في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي الغربي، وأشارت المصادر إلى أن الرشدان كان قد انضم إلى "قوات النمر" بعد إجرائه مصالحة مع قوات النظام وروسيا في تموز الماضي.

كما اعتقلت مخابرات النظام زياد الناصر القيادي في اللواء 111 التابع لـ "ألوية مجاهدي حوران" في مدينة إنخل، رغم انضمامه للفيلق الخامس بقيادة "أحمد العودة".

وفي الرابع من الشهر الجاري اعتقلت قوات النظام مالك البرغش قائد "لواء الخليفة عمر" وأخويه عبد السلام وهيثم.

وقُتل يوم الجمعة الماضي عايد الخالدي قائد المجلس العسكري في قرية خراب الشحم بريف درعا الغربي، وذلك أثناء تصديه لدورية تابعة للمخابرات الجوية كانت قد اقتحمت منزله لاعتقاله.

وكانت قوات النظام وأفرع مخابراته قد اعتقلت خلال شهر أيلول الماضي عدداً من قيادات الفصائل المصالحة، عُرف منهم فارس أديب البيدر القيادي في "ألوية العمري"، وأحمد فروخ قائد "لواء الأنصار" في مدينة الحارّة شمالي المحافظة، إضافة إلى أيهم الجهماني القائد السابق للواء "الشهيد منصور الجهماني" في مدينة نوى غربي درعا، وخضر حليحيل قائد "لواء السبطين" في بلدة الرفيد.

وسلمت قوات النظام في منتصف أيلول الماضي جثث كل من (أمين العثمان – كاظم العثمان) لذويهم في مدينة الصنمين التابعة لمحافظة درعا بعد مقتلهم في الاشتباكات ضد فصائل المعارضة في ريف حماة الشمالي.

وبحسب مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا فإن كلا الشابين كانا في صفوف فصائل المعارضة في درعا قبل أن ينضما لميليشيات النمر بعد إجراء عملية التسوية التي أعقبت سيطرة النظام على الصنمين.

وأبرمت الفصائل العسكرية في محافظتي درعا والقنيطرة في شهر تموز الماضي اتفاقات مصالحة مع روسيا نصت على تسليم السلاح وخروج الرافضين للتسوية نحو الشمال السوري.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة