النظام يستقدم تعزيزات عسكرية إلى شمالي الرقة

تاريخ النشر: 17.10.2021 | 16:57 دمشق

آخر تحديث: 18.10.2021 | 11:05 دمشق

الرقة - خاص

وصلت تعزيزات جديدة لقوات النظام، ظهر اليوم الأحد، إلى مدينة عين عيسى شمالي الرقة، بالتزامن مع التوتر العسكري الذي تشهده المنطقة بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش الوطني السوري.

وأفاد مصدر عسكري لموقع تلفزيون سوريا أن "140 عنصرا من قوات النظام وصلوا ظهر اليوم إلى قاعدة عين عيسى، برفقة تسع عربات بينها أربعٌ رباعية الدفع والبقية شاحنات محملة بالمواد اللوجستية وشاحنات نقل جنود".

وأكد المصدر أن هذه التعزيزات وصلت بطلب من القوات الروسية التي تسعى لتسليم معظم نقاط وجبهات "نبع السلام" لقوات النظام بحسب تفاهمات مسبقة مع "قسد" بغية إيقاف أي عمل عسكري في المستقبل ضد الأخيرة".

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات التابعة للنظام وصلت من مدينة حماة عبر معبر صفيان جنوب الطبقة، برفقة عربتين من الأمن العسكري التابع للنظام حيث عادت العربتان إلى حماة بعد وصول التعزيزات إلى منطقة الطبقة لترافقها "قسد" إلى سد المنصورة "البعث سابقا" غربي الرقة ومنه توجهوا نحو عين عيسى.

وتعتبر هذه التعزيزات الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري، حيث استلمت قوات النظام تعزيزات أقل في الحجم في الثالث من تشرين الأول قادمة من مدينة حلب عبر مدينة منبج.

تركيا عازمة على إنهاء التهديدات

والإثنين الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفاد صبر أنقرة "حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا" وعزمها على القضاء على التهديدات في مهدها.

والأحد، ذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان، أن عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية قتلا في مدينة مارع بمنطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، من جراء هجوم وقع الأحد بصاروخ موجه نفذته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) انطلاقاً من مدينة تل رفعت بريف حلب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال يوم الخميس الماضي، خلال حفل افتتاح العام الدراسي 2021-2022، لجامعة الدفاع الوطني في إسطنبول إن بلاده "ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا".

فايزر- بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد متحور أوميكرون
دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة