النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا

تاريخ النشر: 22.04.2021 | 20:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن نظام الأسد، بدء التحضير لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا، وذلك بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح مقدّمة من "مبادرة "كوفاكس" العالمية.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش، إنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية لإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين بتلقي اللقاح للتسجيل فيها ليصار إلى تكوين قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تسهيل عملية إعطاء اللقاح.

وخلال اجتماع أُجري لبحث آخر تطورات كورونا في مناطق سيطرة النظام، كَلَّف "الفريق الحكومي" وزارة الصحة في حكومة النظام بوضع "خطة متكاملة لتوزيع اللقاحات بشكل منظم وبأسس واضحة وشفافة، ووفق الأولويات التي تقتضيها "المصلحة الوطنية" العليا للاستفادة المثلى من الكمية المتاحة لتفادي حصول أي خلل، مع استمرار العمل لتأمين دفعات إضافية من اللقاح لتغطية حاجة البلد منها عن طريق منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة"، وذلك وفق تصريحات نقلتها وكالة "سانا" التابعة للنظام.

النظام يتسلم 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"

يشار إلى أن نظام الأسد تلقى، اليوم الخميس، أول شحنة من اللقاحات المضادة لكورونا، مقدّمة من "مبادرة "كوفاكس" العالمية.

وقالت وكالة "رويترز"، نقلاً عمّا سمتهم "مسؤولين" في الأمم المتحدة، إن الشحنة الأولى تشمل 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

وفي بيان مشترك صادر عن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية، والتحالف العالمي من أجل اللقاحات، فإن الشحنة "ضرورية جداً وتأتي في الوقت المناسب".

 

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا