النظام يرفع تسعيرة المواصلات العامة في دمشق

تاريخ النشر: 11.08.2020 | 22:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

رفعت محافظة دمشق التي يسيطر عليها نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، تعرفة ركوب وسائل النقل العامة العاملة على المازوت، في ظل أوضاع اقتصادية سيئة يعيشها السوريون في عموم مناطق سيطرة النظام

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس، أنه "تم تعديل تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كيلومترات للباصات والميكروباصات (السرافيس) من 40 ليرة سورية إلى 75 ليرة سورية".

كذلك "تم تعديل  تعرفة الركوب للخطوط الطويلة أكثر من 10 كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس من 50 ليرة إلى 100 ليرة سورية"، مشيراً "الدباس" إلى أن هذه التعرفة "ستبقى سارية المفعول حتى في حال ارتفاع قيمة الوقود لغاية 10 بالمئة".

وزعم "الدباس" أن "تعديل التعرفة تم بعد دراسة المسافات للخطوط، إضافة لتقديم عدد من شركات النقل الداخلي الخاصة والسرافيس طلباً إلى المحافظة لزيادة التعرفة نظراً لارتفاع تكاليف قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح ومختلف المستلزمات من بطاريات وإطارات وتغيير الزيت وغير ذلك".

يأتي ذلك في ظل انهيار سعر صرف الليرة السورية، حيث سجلت الليرة أمام الدولار الأميركي اليوم، 2160 ليرة سورية شراء و2230 ليرة سورية مبيع، إضافةً إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار النظام الصحي، وسط انتشار كبير لفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام.