النظام "يدين بشدة" استهداف جنده في كباجب وأثريا بالبادية السورية

تاريخ النشر: 04.01.2021 | 19:50 دمشق

آخر تحديث: 04.01.2021 | 20:23 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة الأسد، استهداف عناصر للنظام في عمليتين منفصلتين، أسفرتا عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، في منشور على حسابها في "فيس بوك"، إنها "تدين بأشد العبارات" استهداف حافلة كانت تقلّ عناصر تابعين للفرقة الرابعة بالقرب من منطقة كباجب على طريق دير الزور- تدمر، بالإضافة إلى استهداف صهاريج لنقل المحروقات على طريق أثريا-السلمية.

 

 

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

واعتبرت الوزارة أن "الاعتداءات التي تزامنت مع القصف الإسرائيلي" على مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، "تظهر الترابط العضوي" بين من وصفتهم بـ "المجموعات الإرهابية" وإسرائيل وأميركا وتركيا والغرب، على حد زعمها.

اقرأ أيضاً: مقتل 27 عنصراً من الفرقة الرابعة باستهداف حافلتهم في دير الزور

وأضافت أن "الشعب السوري وجيشه الباسل الذي سطر ملاحم الصمود" سيفشل محاولات إعادة إحياء المشاريع المعادية ويحافظ على سيادة سوريا، بحسب ما ورد في منشور الوزارة.

واستهدف مسلحون مجهولون بعبوات ناسفة وقذائف "آر بي جي"، في الـ30 من كانون الأول الماضي، حافلة تقل عناصر للفرقة الرابعة التابعة للنظام قرب بلدة كباجب الواقعة على الطريق الواصلة بين دير الزور وتدمر. وتبنى تنظيم الدولة في اليوم التالي عملية استهداف الحافلة، موقعاً "نحو 40 قتيلاً وعدداً من الجرحى" بحسب بيان أصدره التنظيم.

اقرا أيضاً: نظام الأسد: الهجوم شرقي حماة استهدف صهاريج وقود وبولمانات

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، في الـ3 من الشهر الجاري، فإنّ نحو 23 عنصراً مِن قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم لـ تنظيم الدولة استهدف رتلاً لقوات النظام قرب حاجز "أثريا" شرقي حماة، في حين نشرت مصادر موالية أن الهجوم استهدف صهاريج محروقات وحافلات سياحية لنقل الركّاب.

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر