النظام يخفض مخصصات السيارات "الحكومية" من البنزين

تاريخ النشر: 02.04.2021 | 06:48 دمشق

آخر تحديث: 03.04.2021 | 11:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد، بلاغاً يقضي بتخفيض مخصصات بنزين السيارات التابعة للوزارات لشهر نيسان الجاري.

وقالت الصفحة الرسمية لـ "مجلس الوزراء" على فيس بوك إن "رئيس مجلس الوزراء" حسين عرنوس أصدر بلاغاً يقضي بتخفيض مخصصات شهر نيسان من العام الحالي من مادة البنزين بالنسبة للمجموعة الأولى الواردة في القرار رقم (16)، بمقدار 100 ليتر للسيارة الأولى، و25 ليتراً للسيارة الثانية، و15 ليتراً للسيارة الثالثة.

وبحسب بلاغ الوزارة، تُخفض مخصصات شهر نيسان من العام الحالي من مادة البنزين بالنسبة لباقي السيارات الحكومية العاملة على البنزين بمقدار 15 ليتراً.

وادعى البيان أنّ التخفيض يأتي في إطار "استجابة الحكومة للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية، إضافة إلى ما سماها "الظروف الفنية والتقنية الطارئة التي أخرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية، ولاحقاً للتخفيضات المسبقة على مخصصات الآليات الحكومية من المشتقات النفطية".

يذكر أنّ العاصمة دمشق وكبرى المدن السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، تشهد شللا عاما في الحركة، بعد إعلان المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في الحكومة تخفيض مخصصات دمشق وحماة من مادتي البنزين والمازوت، في وقت تشهد فيه العاصمة طوابيرَ أمام محطّات الوقود بسبب نقص المحروقات.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.

 

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد