icon
التغطية الحية

النظام وروسيا يسعيان إلى تهجير لجنة التفاوض من درعا

2021.09.05 | 12:56 دمشق

photo_2021-09-01_19-38-30.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أكد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أنَّ كلاً من النظام وروسيا وصلا إلى اتفاق ينص على ضرورة الضغط لتهجير عدد من أبناء أحياء درعا البلد المحاصرة إلى الشمال السوري بينهم أعضاء في لجنة التفاوض.
وقال المصدر إنَّ من بين الأشخاص الذين تم طلب تهجيرهم إلى الشمال الناطق الرسمي للجنة التفاوض عدنان مسالمة وعضو اللجنة المركزية أبو شريف المحاميد وأحد وجهاء مدينة درعا أبو علي محاميد.
وأشار المصدر إلى أنَّ رئيس اللجنة الأمنية التابعة للنظام اللواء حسام لوقا أخبر وفد حوران بوجوب تهجير اللجنة كاملة لأنهم يشكلون عثرة في طريق سيطرة النظام على درعا البلد وحوران (بحسب تعبيره).

يأتي هذا بالتزامن مع قصف صاروخي عنيف وغير مسبوق وبالمدفعية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على أحياء درعا البلد، والذي أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات النظام فوق الأحياء المحاصرة.

وأفاد مصدر خاص من درعا لموقع تلفزيون سوريا بأنَّه حتى اللحظة لم يتمكنوا من إحصاء أعداد الجرحى وإن كان هناك قتلى بين المدنيين بسبب شدة القصف الذي لم يتوقف منذ يوم أمس.

ومنذ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.
الجدير بالذكر أنَّ قوات الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية استهدفت وفد وجهاء من بلدات محافظة درعا بعد مغادرتهم الاجتماع مع ضباط روس ومسؤولين في قوات نظام الأسد في حي درعا المحطة في أثناء عودتهم إلى حي درعا البلد، في حي البحار حيث تم إنقاذ أعضاء الوفد بصعوبة في حين بقيت سياراتهم في منتصف الطريق.