النظام والمعارضة يعلنان أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر

تاريخ النشر: 22.05.2020 | 22:37 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن القاضي الشرعي في مناطق سيطرة النظام والمجلس الإسلامي السوري، أن يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الأحد هو اليوم الأول لعيد الفطر لهذا العام.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن القاضي الشرعي بدمشق قوله إنه لم ير هلال شهر شوال اليوم الجمعة الـ 29 من رمضان الموافق للثاني والعشرين من شهر أيار وعليه فإن أول شهر شوال لعام 1441 هجري هو يوم الأحد الواقع في الرابع والعشرين من شهر أيار لعام 2020 ميلادي وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

من جانبه أعلن مجلس الإفتاء التابع للمجلس الإسلامي السوري أن لجان تحري رؤية هلال شهر شوال في الداخل السوري لم تتمكن من رؤيته، كما لم يثبت رؤية الهلال في الدول المجاورة لسورية، وعليه فإن المجلس الإسلامي السوري يعلن أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

في السياق ذاته أعلنت كل من تركيا والسعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين والأردن وفلسطين والعراق واليمن أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وهناك دول عربية أخرى مثل عُمان والسودان والمغرب تتحرى هلال شوال مساء السبت حيث بدأ رمضان فيها في 25 نيسان، لذلك يوافق لديها اليوم الـ 28 منه.

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا