"الناتو" يدين هجمات روسيا والنظام على إدلب ويدعو لـ وقفها فوراً

تاريخ النشر: 11.02.2020 | 12:50 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

دان الأمين العام لـ حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، هجمات روسيا ونظام الأسد على محافظة إدلب، داعياً إلى وقفها فوراً.

وقال "ستولتنبرغ" - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول - إن هجمات روسيا ونظام الأسد التي تستهدف المدنيين "دون تمييز" في محافظة إدلب، تسبّبت في نزوح مئات الآلاف.

وتابع "ندين الهجمات، وأدعو نظام الأسد وروسيا للامتثال لـ القانون الدولي"، مشدّداً على ضرورة الإنهاء الفوري للهجمات المدعومة من روسيا على محافظة إدلب.

وردّاً على سؤال حول تقييمه لـ هجمات روسيا ونظام الأسد المتزايدة في إدلب، قال "ستولتنبرغ" إنه ينتظر بحث الوزراء في اجتماعهم تلك التطورات، معرباً عن "قلقه العميق" حيال ذلك.

وحسب وكالة "الأناضول" التركيّة، فإن التصريحات الصحفية لـ"ستولتنبرغ"، جاءت قبيل انعقاد اجتماع وزراء دفاع الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل.

يأتي ذلك، في ظل خروق كبيرة مِن نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له - بدعم جوي روسي مكثف - لـ اتفاق خفض التصعيد في محافظة إدلب، أدّى إلى تقدّم "النظام" وحلفائه في أجزاء واسعة مِن المحافظة، وسيطرته على مدن وبلدات وقرى على الطريقين الدوليين حلب - دمشق (M5) وحلب - اللاذقية (M4).

اقرأ أيضاً.. صور متداولة لـ رتل عسكري تركي تعرّض لـ قصف "الأسد" بإدلب

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر