icon
التغطية الحية

الميليشيات الإيرانية تعزز وجودها العسكري في دير الزور

2020.08.12 | 15:42 دمشق

mylyshyat_ayranyt.jpeg
عناصر للميليشيات الإيرانية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

عززت الميليشيات الإيرانية، اليوم الأربعاء مواقعها في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا بعشرات الآليات العسكرية والعناصر القادمة من العراق.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن 37 آلية عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، دخلت الأراضي السورية عبر معبر القائم الحدودي مع العراق واتجهت نحو قاعدة "الإمام علي" جنوب مدينة البوكمال.

وأضافت المصادر أن التعزيزات العسكرية والعناصر دخلوا سوريا على دفعتين منفصلتين، وتضم التعزيزات 12 حافلة تقل عناصر ومقاتلين، بالإضافة إلى ثمان شاحنات تحمل حاويات يرجح أنها ذخيرة، وصواريخ، إضافة إلى أجهزة اتصال وعربات عسكرية مدرعة مزودة برشاشات ثقيلة.

وأشارت المصادر أن هذه التعزيزات تجمع بشكل مبدئي في "قاعدة الإمام علي" لتوزع لاحقا على النقاط العسكرية التابعة للميليشيات في معسكر المعيزيلة جنوب غرب البوكمال ومعسكر بادية عياش غرب دير الزور.

وسبق أن لجأت الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات النظام والمنتشرة في محافظة دير الزور وعلى الحدود السورية العراقية إلى إخفاء هويتها عبر إزالة أعلامها من مقارها خوفاً من استهدافها بالقصف الجوي.

اقرأ أيضا.. تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية لغارات جوية إسرائيلية وأخرى للتحالف الدولي، وتركز الغارات على المنطقة الحدودية ومنطقة البوكمال ومنطقة الحزام الأخضر وصولاً إلى بلدة صبيخان التي تعتبر أحد المعاقل الرئيسية للميليشيات الإيرانية.