الميليشيات الإيرانية تستقدم غرف جديدة للحراسة إلى البوكمال (صور)

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 16:14 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة، باستقدام الميليشيات الإيرانية عدداً من الغرف الجديدة المخصصة للحراسة (محارس)، كي يتم نشرها بدلاً من الغرف القديمة.

ونشرت شبكة "عين الفرات" التي تنقل أخبار المنطقة الشرقية في سوريا مجموعة من الصور ترصد دخول المحارس إلى مدينة البوكمال، مشيرة إلى أنها اتجهت إلى المنطقة الحدودية مع العراق قادمة من الجانب السوري.

الشبكة قالت إن الغرف رافقتها سيارات تحمل كمية من الأخشاب المخصصة للبناء، وقالت إن المحارس الجديدة ستحل محل القديمة.

 

مراسل عين الفرات يرصد وصول شاحنات، تحمل غرف مسبقة الصنع إلى مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، وهي تتجه نحو الحدود السورية...

Posted by ‎عين الفرات - Eye of the Euphrates‎ on Friday, 28 August 2020

 

وتنتشر الميليشيات الإيرانية وميليشيات محلية تعمل تحت إمرتها بشكل كامل في مدينة البوكمال، كما تتركز سيطرتها  على معبر البوكمال- القائم الحدودي، الذي  يقع تحت سيطرة "الحرس الثوري" الإيراني بشكل كامل من الجانب السوري والعراقي، بالإضافة إلى وجود مجموعات من ميليشيا "حزب الله" اللبناني و"حزب الله" العراقي وميليشيات عراقية .

غارت مجهولة المصدر تقتل عدداً من "الحرس الثوري" الإيراني في البوكمال

شهدت مدينة البوكمال، قبل يومين، مقتل عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، بغارات شنّتها طائرات حربيّة مجهولة - يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي - استهدفت سيارةً كانت تقلّهم في منطقة البوكمال شرقي دير الزور.

وذكرت شبكات محلية، متخصصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن طائرة حربيّة مجهولة استهدفت بصاروخ شديد الانفجار سيارةً لـ ميليشيا "الحرس الثوري" في منطقة السكريّة على طريق مطار حمدان العسكري.

 وقالت إنّ الغارة أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص كانوا داخل السيّارة المُستهدفة، نُقلوا إلى المشفى الإيراني (مشفى عائشة سابقاً) في منطقة البوكمال - الحدودية مع العراق - والتي تسيطر عليها ميليشيات إيرانية بقيادة "الحرس الثوري".

وحسب مصادر محليّة، فإن جثث القتلى وصلت إلى المشفى "أشلاء"، مضيفين أنه وخلال حديث ميليشيا "الحرس الثوري" على القبضات اللاسلكية، تبيّن أن الشخصيات المُستهدفة هم قياديون إيرانيون في الميليشيا.

اقرأ أيضاً.. قتلى وتدمير مقر لـ ميليشيات عراقية شرقي دير الزور

وتتعرض مواقع الميليشيات في البوكمال بين الحين والآخر لـ غارات جويّة تشنّها طائرات حربيّة يُرجّح تبعيتها لـ"إسرائيل" أو للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً.. بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا