"الموصل".. تنظيم الدولة يرد على فيلم نتفلكس بفيلم آخر (فيديو)

تاريخ النشر: 28.11.2020 | 12:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

بث تنظيم الدولة فيلماً بعنوان "الموصل – الرواية الأخرى"، يرد فيه على فيلم "الموصل" الذي أنتجته شبكة نتفلكس، عن المعركة الطويلة التي شهدتها المدينة.

وعرضت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة تم إنشاؤها يوم أمس على اليوتيوب الفيلم الذي وُضع عليه شعار نتفلكس، في إشارة أنه للرد على فيلم الشركة الأميركية.

 

 

ويستعرض الفيلم في 44 دقيقة، مزاعمه بالحياة الآمنة التي عاشها العراقيون في مرحلة سيطرته على عدد من المدن من بينها نينوى والموصل، وكيف اجتمع "العالم كله" على قتال التنظيم وأظهرهم أنهم "إرهابيون لأنهم مسلمون فقط".

ويظهر في الفيلم الجديد مشاهد للمعارك والهجمات النوعية التي شنها عناصر التنظيم ضد القوات العراقية والميليشيات الإيرانية، بالإضافة لقصص عن "الاستشهاديين" الذين فجر العشرات منهم أنفسهم بتجمعات "العدو" في مختلف أحياء الموصل.

وتغنّى الفيلم بـ "بطولات المجاهدين" الذين دمروا عشرات الدبابات الأميركية وعربات الهمر، واستعرض الغارات التي شنتها طائرات التحالف الطائرات العراقية على المدنيين "بعد تلقيهم الخسائر الفادحة".

 

يبلالا.jpg

 

وعرض التنظيم الانتهاكات المروعة التي قامت بها القوات المشاركة في معركة الموصل، مثل رمي الأسيد على الأسرى واعتقال المدنيين وتعذيبهم بسبب بقائهم في المدينة، وركز الفيلم على إظهار "الطائفية" لدى القوات العراقية.

وبدأت شركة نيتفلكس لإنتاج الأفلام والترفيه التلفزيوني الأميركية، يوم الخميس، بعرض فيلمها "الموصل" باللهجة العراقية، الذي تدور أحداثه عن قصة حقيقية لعناصر من القوات الخاصة في الشرطة العراقية "SWAT"  أثناء قتالهم التنظيم في المدينة المدمرة بالكامل خلال عامي 2016 و2017.

والفيلم من إخراج ماثيو كارناهان، وشارك في تنفيذه المخرج العراقي محمد الدراجي وآخرون، فيما تم إنتاجه من قبل الأخوين أنتوني وجو روسو، وهما منتجا فيلم "Avengers -End game" "، الذي حقق إيرادات أسطورية حين تم عرضه في دور السينما.

اقرأ أيضاً: نتفلكس تراهن على نجاح فيلم الموصل العراقي 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا