icon
التغطية الحية

المهاجرون العالقون بين بيلاروسيا وبولندا يطالبون بتحديد مصيرهم

2021.11.25 | 18:35 دمشق

tsmym-bdwn-nwan-27.jpg
أسوشيتد برس
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نظم مئات المهاجرين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، اليوم الخميس، مظاهرة طالبوا فيها بتحديد مصيرهم في أسرع وقت.

وقالت وكالة "الأناضول" إن غالبية المتظاهرين عند المنطقة الحدودية في بروزغي يحملون الجنسية العراقية، ووصلوا إلى بيلاروسيا بتأشيرات نظامية ثم قصدوا الحدود مع بولندا أملاً في العبور إلى أوروبا الغربية.

وشارك في الاحتجاج أطفال ونساء بجانب الرجال، ورفعوا لافتات طالبوا عبرها اتخاذ قرار سريع حول وضعهم والسماح لهم بالعبور إلى أوروبا.

وردد المتظاهرون هتافات أكدوا من خلالها رفضهم القاطع بالعودة إلى العراق الذي وصفوا الظروف المعيشية فيه بالصعبة، في حين اشتكى بعضهم من عدم كفاية الطعام المقدم لهم.

بدورها ذكرت ممثلة الصليب الأحمر البيلاروسية في منطقة غرودنو، نتاليا تولكاتشيفا، أن المنظمة وزعت 90 طنا من الطعام على المهاجرين العالقين على الحدود منذ اندلاع الأزمة.

ومنذ 8 من تشرين الثاني الحالي، يحاول قرابة 2000 مهاجر، معظمهم من العراق وسوريا، العبور إلى بولندا عبر بيلاروسيا أملاً في الوصول إلى دول أوروبا الغربية.

وكان معظم المهاجرين يقيمون داخل خيام في مناطق حدودية بين البلدين، إلا أن السلطات البيلاروسية أجلتهم من الخيام ونقلتهم إلى منطقة مغلقة في المنطقة ذاتها.