المملكة المتحدة ترفع القيود عن تصدير الصناعات الدفاعية التركية

تاريخ النشر: 20.05.2022 | 17:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركي، إسماعيل ديمير، أن المملكة المتحدة قد رفعت قيود تصدير منتجات الصناعات الدفاعية التركية التي فرضتها على تركيا.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها "ديمير" إلى العاصمة لندن.

وعلق "ديمير" على قرار المملكة المتحدة بالقول: "لقد كان الجو أكثر إيجابية عندما تم الوفاء بالوعود المقطوعة سابقاً وتنفيذها عبر اتخاذ خطوات إيجابية، خاصة فيما يتعلق برفع بعض القيود المطبقة على تركيا".

"رأينا تقارباً إيجابياً"

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، أشار ديمير إلى الاجتماع الذي أجري في العاصمة لندن حول تناول العلاقات طويلة الأمد بين البلدين، وتم نقاش قضايا مختلفة مع مسؤولي وزارة الدفاع البريطانية ومسؤولين في وزارة التجارة.

وأكد "ديمير" على أن جواً من الإيجابية تخلل الجلسات مع المسؤولين من حكومة المملكة المتحدة: "من المهم اتخاذ هذه الخطوات الإيجابية، والعمل بروح التحالف، وقد رأينا ما يمكن أن تحققه الإيجابية إذا ما بقي الجانب البريطاني يتصرف وفقاً لهذه الروح".

ووضعت حكومة المملكة المتحدة قيوداً على منتجات الصناعات الدفاعية المصدرة إلى تركيا بتاريخ 13 من كانون الأول 2021، إلا أنها وبحسب القرار الجديد، تم رفع جميع تلك القيود وأصبحت هذه المنتجات قابلة للتصدير.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار