الممثل الأميركي بن ستلر يتضامن مع اللاجئين السوريين ويدعو لدعمهم

تاريخ النشر: 02.05.2019 | 14:05 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

عبر الممثل الأميركي الشهير بن ستلر بوصفه سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن تضامنه مع اللاجئين السوريين، وطالب بتقديم الدعم اللازم لهم حتى لا تتردى أوضاعهم، ويضيع مستقبل أولادهم.

وقال ستلر خلال جلسة حول سوريا بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي "لا يمكننا أن نعرض بوجوهنا، ونسمح للعائلات السورية بأن تتعثر في فقر أكبر، وأن يصبح أطفالها جيلًا ضائعًا.

وأضاف "وبالرغم من أن اللاجئين جميعًا أناس حقيقيون لهم أحلام حقيقية إلا أنه بكل أسف يتم التعامل معهم كحالة سياسية في بقاع مختلفة من العالم".

وشدد ستلر على أن الغالبية العظمى من اللاجئين يبحثون عن طريق للعمل من أجل الإنفاق على عائلاتهم، حيث يقاوم البشر في الحياة ليجدوا فرصة لينقلوا بها حياتهم خطوة إلى الأمام.

وطالب بتقديم دعم للدول الحاضنة للاجئين وبالخصوص البنى التحتية طويلة الأجل، والتي سيكون من شأنها مساعدة هذه الدول في التعاطي الجيد من أزمات اللاجئين مستقبلًا.

وتطرق إلى الزيارات التي أجراها مؤخراً لمخيمات اللاجئين في لبنان والأردن، حيث اعتبر أن الأطفال على وجه الخصوص هم أكثر المتضررين، وأعرب عن انزعاجه من هذا الأمر.

وخلال الجلسة أيضاً قال رئيس لجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند، إن الساعات الـ 36 الأخيرة شهدت نزوح 3500 شخص من أماكنهم بسوريا، جرّاء الغارات الجوية التي نفذت بعدد من المناطق الأربعاء.

وبيّن ميليباند أن "الغارات التي نفذتها روسيا، وقوات نظام الأسد، خلال الـ 24 ساعة المنقضية، تسببت بكارثة كبيرة".

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية