icon
التغطية الحية

الممثل الأميركي أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج بسلاح "خلبي"

2021.10.22 | 10:50 دمشق

microsoftteams-image_1.png
أليك بالدوين يتسلم جائزة إيمي ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الشرطة الأميركية إن الممثل أليك بالدوين أطلق أعيرة من سلاح خُلَّبي أثناء تصوير فيلم بعنوان "راست" قرب مدينة "سانتا في"، ما أدى إلى مقتل مديرة تصوير الفيلم وإصابة المخرج بجروح.

وأوضحت صحيفة "هوليوود ريبورتر" أن الشرطة لم توجّه أيّ اتّهامات حتى الآن، والتحقيق مازال جاريا لكشف ملابسات الحادث.

وقال متحدث باسم الشرطة للصحيفة إن المخرج يرقد في المستشفى "بحالة حرجة"، في حين نقلت عن متحدّث باسم شركة الإنتاج قوله إنّ "الحادث" نجم عن إطلاق النار من سلاح للتصوير يفترض به أن يكون محشواً بأعيرة خلّبية.

وتناقلت وسائل إعلام أميركية مقطعا مصورا من طائرة مروحية، يكشف موقع التصوير الذي شهد حادثة إطلاق النار.

وبحسب بيان للشرطة فإن مديرة التصوير هاليانا هاتشينز (42 عاماً) والمخرج جويل سوزا (48 عاماً) "أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي" في موقع تصوير فيلم "راست" قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو.

وأضاف البيان أن هوتشينز نُقلت بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى جامعة نيو مكسيكو حيث أعلنت وفاتها.

وقال متحدث باسم الفيلم "روست" في بيان: "لقد دمرت مأساة اليوم جميع الممثلين وطاقم العمل، ونرسل أعمق تعازينا لعائلة هاليانا وأحبائها. لقد أوقفنا إنتاج الفيلم لفترة زمنية غير محددة ونتعاون بشكل كامل مع تحقيق قسم شرطة سانتا في. سنقدم خدمات استشارية لكل شخص على صلة بالفيلم بينما نعمل على معالجة هذا الحدث المروع".

من هو أليك بالدوين؟

أليك بالدوين ممثل أمريكي من مواليد  (1958)  حاصل على ثلاثة جوائز غولدن غلوب عن مسلسل 30 روك، ونقابة ممثلي الشاشة سبع مرات عن المسلسل نفسه، الذي فاز بجائزة إيمي مرتين عنه أيضاً.

وترشّح بالدوين لجائزة الأوسكار مرة واحدة عن فيلم المبرد، له ثلاثة إخوة يعملون في مجال التمثيل أيضاً وهم دانيال، وستيفن، وويليام بالدوين.

مثل بالدوين في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من أبرزها مسلسل " 30 روك" وفيلم "صيد أكتوبر الأحمر"، كما استضيف في برنامج ساترداي نايت لايف 13 مرة.