icon
التغطية الحية

الملكة إليزابيث ربما تعلن عن تلقيها اللقاح المضاد لكورونا

2020.12.06 | 22:00 دمشق

bb1bg0cg.jpg
الملكة إليزابيث - (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

صرح مساعدون للعائلة الملكية البريطانية أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب قد "يعلنان للشعب" عن حصولهما على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بمجرد أخذ التطعيم، وذلك بحسب مانقلت صحيفة "ذا تايمز".

ومن المرجح أن تكون الملكة إليزابيث البالغة من العمر94 عاماً وزوجها البالغ من العمر 99 عاماً من بين أوائل من يحصلون على اللقاح، وذلك مع إعطاء الحكومة الأولوية للمسنين في الوقت الذي تبدأ فيه طرح لقاح شركة "فايزر" الذي تمت الموافقة عليه في الثاني من الشهر الجاري.

وسوف يكون دعم الملكة العلني للقاح بمثابة رسالة قوية في مواجهة المعلومات "المضللة" المضادة للتطعيم باللقاح والتي يتم تداولها عبر الإنترنت.

ولم تسلم العائلة الملكية من الوباء، حيث ثبتت إصابة ولي العهد الأمير تشارلز وابنه الأكبر الأمير وليام به في وقت سابق من العام الجاري.

وبحسب قائمة الأولويات للحكومة في طرح اللقاح، ستخصص الجرعات الأولى منه لنزلاء دور رعاية المسنين ومن يعملون على رعايتهم، ويأتي بعد ذلك كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الـ 80 عاماً والعاملين في مجال الخدمات الصحية.

اقرأ أيضاً: روس لـ زاخاروفا: هل أحضرتم لقاح كورونا إلى دمشق؟

اقرأ أيضا: بشار الأسد يعلن استعداده لتلقي لقاح كورونا الروسي

وأعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء الماضي، عن موافقتها على استخدام لقاح "فايزر- بيونتك" المضاد لفيروس كورونا، والذي سيتم طرحه للاستخدام اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وفي الـ 9 من تشرين الثاني الفائت أعلنت التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بيونتيك" و شركة "فايزر" الأميركية عن نجاح لقاحهما التجريبي لفيروس كورونا "فايزر- بيونتك" وأن نسبة فعاليته زادت على 90 في المئة.