المكاتب التجارية شمالي سوريا تشارك بمعرض "موسياد" في إسطنبول

19 تشرين الثاني 2020
إسطنبول ـ وكالات

شاركت المكاتب التجارية من مناطق عمليتي "درع الفرات وغصن الزيتون" شمالي سوريا، في المعرض التجاري السنوي لمنظمة موسياد التركية للتجار، والتي تعرض فيه السلع والمواد والمنتجات الزراعية والتجارية والصناعية.

ويقام المعرض برعاية ومشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويستعد لاستضافة نحو 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 40 ألف شركة.

وقال المجلس المحلي لـ مدينة اعزاز في منشور على فيسبوك، إن "المشاركين عرضوا المنتجات بشكل ألبومات صور وذلك حرصاً على الوقاية من تفشي فيروس كورونا".

ومن خلال هذا المعرض تحاول المكاتب التجارية إيصال صورة الوضع التجاري والصناعي في الشمال السوري، ولفت إنتباه التجار الأتراك وتشجعيهم للتعامل والتبادل التجاري والإستثمار في منطقتي "درع الفرات وغضن الزيتون".

وتنظم المعرض جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موسياد"، حيث يقام في مركز "توياب" الحاصل على شهادة "المعرض الآمن" في زمن الوباء.

اقرأ أيضا: آلية جديدة لتصدير بضائع الشمال السوري عبر تركيا.. ما تأثيراتها؟

وينتظر عقد أكثر من 8 آلاف جلسة عمل ثنائية، على هامش المعرض الذي سيقام داخل 6 صالات كبرى، تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع وفق مسؤولي الجمعية، وعقد شراكات عمل وتبادل تجاري.

وستحضر المعرض، بعثات ‏من 88 دولة، بينها جنوب إفريقيا، وقطر، وأوزبكستان، وباكستان، وكازاخستان، والسودان، وليبيا، ونيجيريا، وإيران، والعراق، وفنزويلا، كما يستضيف أيضا العديد من المنظمات التجارية.

مقالات مقترحة
أردوغان: جهود تطوير لقاح محلي ضد فيروس كورونا تتقدم سريعاً
تركيا بين ذروتي كورونا.. تضاعف في الإصابات وتمهيد لإجراءات صارمة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا