المقداد يهدد إسرائيل بسلسلة تغريدات على "تويتر"

المقداد يهدد إسرائيل بسلسلة تغريدات على "تويتر"

قصف إسرائيلي على مطار حلب الدولي (فيس بوك)
قصف إسرائيلي على مطار حلب الدولي (فيس بوك)

تاريخ النشر: 01.09.2022 | 21:40 دمشق

آخر تحديث: 02.09.2022 | 10:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

حذر وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، اليوم الخميس، إسرائيل من الاستمرار في اللعب بالنار وذلك بعيد يوم من ضربات شنتها إسرائيل على أهداف بالقرب من العاصمة دمشق وعلى مطار حلب الدولي.

وقال المقداد في سلسلة تغريدات نشرت على حساب خارجية النظام في "تويتر": "إسرائيل تلعب بالنار وتُعرِّض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير. سوريا لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وسيدفع الإسرائيليون الثمن عاجلاً أم آجلاً".

 

 

وزعم المقداد أن "سوريا صمدت وستصمد ولن تتراجع عن مواقفها، وعلى العدو الإسرائيلي أن لا يراهن أو يخطئ في الحسابات، ويتوهَّم أن سوريا ستُغير من مواقفها".

كما طالب المقداد في تغريدته الولايات المتحدة والدول الغربية أن تتحمل المسؤولية عن تشجيع إسرائيل على التمادي في العدوان وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم.

الإعلام الإيراني يكشف سبب استهداف إسرائيل لمطار حلب الدولي

وسبق أن كشفت وسائل إعلام إيرانية تفاصيل قالت إنها كانت وراء استهداف الطائرات الإسرائيلية لكل من مطاري حلب ودمشق الدوليين مساء أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإعلامية الإيرانية عن مصادر وصفتها بـ "الميدانية" أن "طائرة هبطت قبيل الساعة الثامنة من مساء أمس الأربعاء (الـ31 من آب الفائت) في مطار حلب الدولي"، وعلى إثر ذلك استهدفت الطائرات الإسرائيلية مدرج المطار "كرد فعل وتصرف انفعالي"، وفق وصفها.

وأضافت أن الطائرة، التي لم تفصح الوكالة الإيرانية عن ماهيتها وحمولتها "كانت قد هبطت في مطار حلب قبل 10 دقائق" من استهداف المطار.

وأضافت الوكالة أنه "بعد انتهاء القصف الصاروخي غادرت الطائرة المذكورة مطار حلب الدولي باتجاه دمشق"، لتعاود الطائرات الإسرائيلية إطلاق الصواريخ على مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن "الطائرة كانت قد هبطت في مطار دمشق" قبل استهدافه من قبل إسرائيل أيضاً.

القصف الإسرائيلي على مطار حلب وجنوب شرقي دمشق

ومساء أمس الأربعاء، أفادت وسائل إعلام النظام السوري، بأن دوي انفجارات عنيفة سمعت في محيط مدينة حلب، ناجمة عن استهداف صواريخ إسرائيلية لمطار حلب الدولي، لتستهدف إسرائيل نحو الساعة التاسعة و18 دقيقة مواقع عسكرية جنوب شرقي العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر عسكري، قال إن "العدو الإسرائيلي استهدف بحدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار".

وقالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن "القصف استهدف مستودعات للذخيرة تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار حلب الدولي".

وفي الساعة التاسعة و18 دقيقة استهدفت الغارات بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبربا شمال فلسطين المحتلة بعض النقاط جنوب شرقي مدينة دمشق.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار