المقداد يطلع ظريف على الإجراءات المتعلقة بـ"الانتخابات الرئاسية"

تاريخ النشر: 05.05.2021 | 17:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

أطلع وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على الإجراءات التي يتبعها نظام الأسد استعدادا لإعادة انتخاب بشار الأسد ضمن ما يسمى بـ "الانتخابات الرئاسية"، نهاية الشهر الجاري.

وكالة أنباء النظام (سانا) قالت، اليوم الأربعاء، إن المقداد أجرى اتصالا هاتفيا بظريف، وأكد له الاستمرار بالتنسيق والتشاور في مختلف القضايا المشتركة.

وتدعم إيران نظام الأسد سياسيا وعسكريا واقتصاديا منذ بداية الثورة السورية، عام 2011،  كما باتت تمتلك إيران آلاف المقاتلين الذي يعملون ضمن ميليشياتها على الأراضي السورية، وخاصة في جنوبها وشرقها، وحصلت على عدة عقود استثمارية لسنوات طويلة.

وعرض المقداد لظريف، وفق "سانا" التحضيرات التي تقوم بها حكومة نظام الأسد لإجراء "الانتخابات الرئاسية" في موعدها، من جهته أكد ظريف دعم طهران لهذه الانتخابات.

ويستعد بشار الأسد لإعادة تثبيت نفسه في الحكم لسبع سنوات أخرى، بعد أن اختار مرشحين اثنين أحدهما وزير سابق في حكومته والآخر من المعارضة التي يسميها بـ "معارضة الداخل".

 وتُقابل هذه الانتخابات برفض أممي ودولي، بينما تدعمها الدول الحليفة للنظام كإيران وروسيا، حيث أعلنت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي منذ مطلع العام الحالي، عدم اعترافهما بإقامة انتخابات رئاسية في سوريا، وتوعدا النظام بالمحاسبة.