المقداد يستعطف الروس للحصول على لقاح "سبوتنيك - في" مجاناً

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 17:21 دمشق

اسطنبول - متابعات

أعرب وزير خارجية النظام فيصل المقداد عن أمله في حصول سوريا على لقاح "سبوتنيك - في" الروسي مجاناً، وذلك في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال "المقداد"، رداً على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تحصل سوريا على اللقاح بالمجان: "نحن واثقون أن الشعب الروسي كريم بما يكفي ليأخذ هذه الجوانب في اعتباره، خاصة وسط الظروف الخاصة التي تعيشها سورية، من محاربة الإرهاب، والتأثير الاقتصادي الواقع عليها، والبنى التحتية المدمرة إثر الأفعال الإرهابية".

اقرأ أيضاً: انتقاد لاذع يُطلقه وزير سابق بوجه فيصل المقداد

واعتبر "المقداد" في مطلع حديثه أن "الشعب السوري يثق في اللقاحات الروسية أكثر من لقاح فايزر واللقاحات الأخرى"، مضيفاً: "نأمل أن يتلقى السوريون لقاح "سبوتنيك – في" وبقية اللقاحات الروسية" قريباً.

وأعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف في وقت سابق اليوم الإثنين، أن لقاح "سبوتنيك - في" الروسي فعال ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت في أوروبا.

وقال دميتريف، خلال حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "نؤكد أيضاً على حد علمنا، أن لقاح "سبوتنيك - في" فعال جداً ضد السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في أوروبا، وقد أظهر فعاليته مراراً وتكراراً، رغم الطفرات السابقة في بروتين إس".

اقرأ أيضاً: روسيا تعلن فعالية لقاحها "سبوتنيك - في" ضد سلالة كورونا

وأعلنت روسيا في آب الماضي، تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، أطلقت عليه اسم "سبوتنيك – في"، ضمن مركز "غماليا"، وأُنتج بالاشتراك مع صندوق الاستثمار الروسي.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا