icon
التغطية الحية

المعارض التركي محرم إنجه: إذا أصبحت رئيساً سأجلس مع الأسد وأعين سفيراً في دمشق

2022.03.29 | 07:29 دمشق

thumbs_b_c_ecdd832a40bdd801925c2588d0008c1d.jpg
اعتبر محرم إنجه أن زيارة اللاجئين السوريين إلى تركيا طالت بشكل كبير - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس حزب "الوطن" والمرشح السابق للرئاسة التركية، محرم إنجه، أنه "إذا أصبحت رئيساً، سأجلس على الطاولة مع بشار الأسد، وأعين سفيراً في دمشق لإعادة اللاجئين السوريين".

وفي كلمة له خلال افتتاح مبنى حزبه الجديد في مدينة طرابزون التركية، اعتبر إنجه أن "زيارة اللاجئين السوريين إلى تركيا طالت بشكل كبير"، مضيفاً أن "عند وجود مشكلة مع دولة جارة فعلينا أن نساعد من يلجأ إلينا، لكن تركيا دولة كبيرة وليست منظمة خيرية".

وأكد على أنه "سنعيد اللاجئين السوريين إلى بلادهم إذا نجحت في الانتخابات الرئاسية، وسأجلس على الطاولة مع بشار الأسد وسنقيم علاقات كاملة معه"، وفق ما نقل موقع "yeniakit" التركي.

من جانب آخر، قال إنجه إن حزبه "سيدخل الانتخابات الرئاسية بشكل منفرد، تحت شعار واضح"، مؤكداً على أن الحكومة الحالية "عمرها 20 عاماً، وهي متعبة ومنهكة ولا تستطيع حل الأزمات".

وسبق أن أعلن محرم إنجه، أواخر العام 2020، انسحابه من حزب "الشعب الجمهوري" أبرز وأكبر الأحزاب المعارضة في تركيا، والذي يرأسه كمال كليتشدار أوغلو، وأعلن تأسيس حزب جديد تحت اسم "حزب الوطن".

في انتخابات رئاسة الجمهورية التركية، 2018، ترشح "إنجه" عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، لكنه خسر السباق إلى الرئاسة لـ صالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرشح عن حزب "العدالة والتنمية"، والذي حصل على نسبة 53% من مجموع الأصوات، في حين حصل "إنجه" على نسبة 31 %.