المظاهرات المنددة بممارسات قسد تتواصل في دير الزور

تاريخ النشر: 28.04.2019 | 22:04 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2019 | 22:19 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تجددت اليوم الأحد المظاهرات المنددة بسياسات قوات سوريا الديمقراطية، في عدد من قرى وبلدات ريف دير الزور.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن عدد من المظاهرات خرجت اليوم في كل من قرى وبلدات الطيانة والبصيرة وغريبة والشنان وماشخ وضمان والنملية في ريف دير الزور الشرقي والشمالي.

وبحسب موقع دير الزور 24 فإن مظاهرة خرجت اليوم في بلدة الطيانة، طالب فيها المتظاهرون بوقف تعامل قسد مع النظام، ومنع تصدير النفط والغاز إليه، وتحسين الواقع المعيشي في ريف دير الزور.

كما رفع المتظاهرون لافتات طالبوا خلالها بإطلاق سراح المعتقلين لدى قسد، والعمل على توفير المشتقات النفطية لأبناء دير الزور.

وقامت قوات قسد بشن حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين ممن شاركوا في التظاهرات.

كما أفاد دير الزور 24 بخروج مظاهرات في قرى ماشخ وضمان والنملية وطيب الفال في ريف دير الزور الشمالي، ونددت بسياسات انعدام الخدمات من قبل قسد، بالإضافة إلى مظاهرات مماثلة في كل من مدينة البصيرة وبلدة شنان في ريف دير الزور الشرقي.

بدوره أفاد موقع فرات بوست بخروج مظاهرات ضد ممارسات قسد في قرية غريبة، حيث ندد المتظاهرين بمجزرة قرية الضمان، وأعلن المتظاهرين تضامنهم مع باقي بلدات المحافظة.

ويقوم المتظاهرون في هذه القرى والبلدات بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، لمنع صهاريج النفط التي يتم نقلها من محافظة دير الزور إلى محافظة الحسكة وإقليم كردستان العراق.

وبثت عدد من المواقع الإخبارية المحلية صور تظهر استمرار عمليات نقل النفط بصهاريج تابعة لقسد من ريف دير الزور الشمالي باتجاه محافظة الحسكة.

يذكر أن الاحتجاجات ضد سياسيات قسد في ريف دير الزور، كانت قد اندلعت منذ يوم الأربعاء الماضي، احتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية، واحتكار النفط من قبل قوات سوريا الديمقراطية والشركات التي تتعامل معها.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام