المصري مصطفى محمد يقود غالاطة سراي إلى الفوز في ديربي إسطنبول

تاريخ النشر: 07.02.2021 | 14:26 دمشق

إسطنبول - وكالات

حسم غالاطة سراي ديربي مدينة إسطنبول بفوزه على جاره ومضيفه فنربهتشه بهدفٍ دون رد، أمس السبت، لحساب الجولة 24 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم "سوبر ليغ".

وجاء هدف فوز غالاطة في الدقيقة 54، عن طريق المصري مصطفى محمد، الذي تمكن من التسجيل في ثاني مباراة على التوالي يخوضها مع فريقه الجديد، منذ انضمامه إليه الأسبوع الماضي قادماً من الزمالك.

وبهذا انتزع غالاطة سراي صدارة الترتيب بعد وصوله إلى 48 نقطة حصدها من 15 انتصاراً وثلاثة تعادلات، في حين تراجع فنربهتشه إلى المركز الثاني بفارق الأهداف.

اقرأ أيضاً: بعد وصوله تركيا.. لاعب الزمالك المصري مصطفى محمد يتصدر غوغل

وبدأ مصطفى محمد اللقاء أساسياً، وقدم أداء لافتاً خاصة في الشوط الثاني، إذ كاد يسجل الهدف الثاني في شباك فنربهتشه بعد عرضية حولها برأسية رائعة بجانب القائم بقليل.

ونال الفرعون المصري إشادة عالية على المستوى الذي ظهر عليه في مباراة الديربي، بعدما نجح في تقديم 13 تمريرة ناجحة، وفوزه بثلاثة صراعات هوائية إلى جانب تأديته أدواراً دفاعية فعالة.

وأشاد المدير الفني لغالاطة سراي، فاتح تريم، بأداء لاعبه المصري، في مباراة الديربي عقب الفوز الثمين، بقوله: "إن محمد سجل هدفاً رائعاً، وهو أول مرة يلعب خارج بلاده، وربما كان أسلوب تدريباته (ببلاده) مختلفاً عن أسلوبنا، وبالرغم من أنه بعيد عن بلده ومدينته فإنه حقق تكيّفاً مثالياً".

وأعرب المدرب التركي عن ثقته في إبداء اللاعب المصري أداء أفضل في المنافسات المقبلة، قائلاً: "مصطفى محمد سيغطي فجوة مهمة لنا".

اقرأ أيضاً: غالاطة سراي بطلاً للدوري التركي للمرة الـ21 في تاريخه

وانضم مصطفى محمد رسمياً إلى غالاطة سراي التركي لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، بعد رفض الزمالك التفريط فيه لفريق سانت إيتيان الفرنسي.

ويعد مصطفى محمد أحد أبرز اللاعبين في مصر سواء مع الزمالك أو المنتخب الأولمبي والأول.

اقرأ أيضاً: من هو اللاعب العربي الأول في أوروبا.. محمد صلاح ثانياً

اقرأ أيضاً: صلاح يهدد ليفربول ولا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة