المركز العربي يبحث مآلات الثورة السورية في ندوة أكاديمية

تاريخ النشر: 06.04.2018 | 22:04 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 03:12 دمشق

 تلفزيون سوريا-خاص

يعقد المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسيات ندوة أكاديمية بعنوان " مآلات الثورة السورية: ماذا جرى؟ ولماذا؟" يومي 7 و8 من نيسان 2018، ويشارك فيها نخبة من الأكاديميين السوريين، والمختصين العرب والأجانب.

وتلتئم جلسات الندوة مع دخول الثورة السورية عامها الثامن وقد تحولت بسبب عنف النظام في سوريا وحلفائه في مواجهتها إلى حالةٍ من الصراع الدامي المستدام.

وقال الباحث حمزة مصطفى أمين سر اللجنة التنظيمية لموقع تلفزيون سوريا إنه وفي ضوء ذلك، وجهت اللجنة التحضيريّة منذ شهر أيلول 2017 دعوات استكتاب إلى أبرز الباحثين والمختصين بالشأن السوري، وقد اختير منهم نحو 26 أكاديمياً ممن تجاوزت أبحاثهم عملية القراءة والتحكيم الأكاديمية المعتمدة في المركز.

 وأشار إلى أن اللجنة وجهت دعوات حضور لشخصيات معارضة من مختلف التيارات السياسية، وسوف تنشر جميع الأبحاث المقدمة في الندوة الأكاديمية في كتاب يصدر عن المركز العربيّ للأبحاث.

وتأتي أهمية الندوة من كونها تحاول إعادة قراءة تطورات المشهد السوري بطريقة أكاديمية وموضوعيّة في ضوء التحولات الداخلية والخارجية التي شهدها "الصراع" خلال السنوات الماضيّة، فعلى الرغم من الجهد البحثيّ والأكاديمي المبذول سابقًا، فإن أسئلة عديدة تكتنف "الصراع السوري" وتفاعلاته الإقليمية والدولية ما تزال بحاجة إلى إجابة.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"