المرحلة الثانية من إطلاق سراح معتقلات السويداء ستنجز غداً

المرحلة الثانية من إطلاق سراح معتقلات السويداء ستنجز غداً

الصورة
إحدى المختطفات لدى تنظيم "الدولة" والتي تم إطلاق سراحها خلال الدفعة الأولى (إنترنت)
23 تشرين الأول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

رجحت مواقع إخبارية بأن المرحلة الثانية من إطلاق سراح معتقلات محافظة السويداء لدى تنظيم "الدولة" سيتم إنجازها غداً.

ونقل موقع السويداء 24 عن مصدر في لجنة التفاوض عن مختطفي السويداء قوله بأن المرحلة الثانية من عملية التبادل سيتم إنجازها خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

وبحسب المصدر فسيقوم التنظيم بإطلاق سراح الدفعة الثانية من المختطفين وعددها 10، مقابل إفراج نظام الأسد عن 35 معتقلاً ومعتقلة من ضمن القوائم التي يطالب بها تنظيم "الدولة" والتي تشمل 90 شخصاً.

ونوه المصدر إلى أن القائمة التي طالب بها التنظيم تضم نساء مقربات من عناصره، بالإضافة لمقاتلين وقياديين في صفوفه.

كما أكد المصدر على أن الدفعة الثالثة سيتم إنجازها خلال الأيام القليلة الماضية، والتي سيتم خلالها الإفراج عما تبقى من النساء والأطفال المختطفين لدى التنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" قد أفرج يوم السبت الماضي عن ستة مختطفين لديه (سيدتان وأربعة أطفال) وذلك بموجب "صفقة تبادل جزئية" برعاية روسية مع "نظام الأسد" الذي أطلق مقابل ذلك 17 معتقلة في سجونه هن "زوجات عناصر مِن التنظيم" مع ثمانية أطفال مِن أبنائهن.

ميدانياً استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة الصفا في ظل استمرار وقف إطلاق النار الذي فرضته روسيا منذ يوم الثلاثاء الماضي بطلب من تنظيم "الدولة".

وكان تنظيم "الدولة" قد شن قبل شهرين سلسة من الهجمات المتزامنة على محافظة السويداء، مما أسفر عن مقتل 270 شخصاً واختطاف نحو 36 آخرين جلهم نساء وأطفال من قرية الشبكي.

شارك برأيك