المدفعية تدمّر مدرعات النظام وعناصره يفرون من النيرب (فيديو)

تاريخ النشر: 25.02.2020 | 10:33 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

بثّت الجبهة الوطنية للتحرير إصداراً مصوراً للهجوم الذي شنته الفصائل العسكرية يوم الخميس الفائت على بلدة النيرب التي سيطرت عليها في هجوم آخر يوم أمس.

ويظهر في التسجيل الذي مدته 9 دقائق، بداية التمهيد المدفعي والصاروخي على مواقع وتجمعات عناصر قوات النظام وآلياته، حيث حقّقت المدفعية إصابات محققة وسط هذه التجمعات، وتمكّنت من تدمير دبابتين وآليات عسكرية أخرى لقوات النظام.

واستخدم مقاتلو الجبهة الوطنية المدرعات التركية من طراز ACV-15، للوصول إلى المباني الأولى التي تتحصن بها قوات النظام، وبعد اشتباك لمدة دقائق، بدأت قوات النظام وآلياته بالانسحاب من البلدة عبر الأراضي الزراعية.

وكما يبدو في التسجيل، فإن مقاتلي الجبهة الوطنية لم يكتفوا بالسيطرة على البلدة، بل طاردوا باستخدام المدرعات التركية، عناصر النظام المنسحبين، حيث قُتل وجُرح عدد منهم.

 

 

وتداول ناشطون أتراك بشكل واسع، جزءاً من الإصدار المرئي، عندما تلحق إحدى المدرعات التركية التي يقودها مقاتلو الجبهة الوطنية للتحرير، بدبابة لقوات النظام، وتتمكّن الأولى من صدم الدبابة ودفعها، في حين لم يكن بمقدور دبابة النظام استهداف المصفحة التركية.

وسيطرت الفصائل العسكرية يوم أمس على بلدة النيرب الاستراتيجية، الواقعة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4 والمتاخمة لمدينة سراقب الواقعة على الطريق الدولي حلب – دمشق M5.

وتمكّنت الفصائل العسكرية في هجوم أمس من تدمير 5 دبابات لقوات النظام ورشاش شيلكا وقاعدة م/د، ومن ثم دمّرت فجر اليوم 5 دبابات أخرى لقوات النظام على محور سراقب، وقُتل أكثر من 10 عناصر للنظام وجُرح أكثر من 30 آخرين.