المدفعية التركية تستهدف مواقع لـ"YPG" شمال حلب

المدفعية التركية تستهدف مواقع لـ"YPG" شمال حلب

الصورة
دبابة تركية في ريف حلب (أرشيف - إنترنت)
17 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

استهدفت المدفعية التركية، أمس الأحد، مواقع لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" في ريف حلب، بعد تعرّض إحدى مواقع الجيش التركي في المنطقة للقصف.

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني (الحر) إن القوات التركية استهدفت بأربع قذائف مدفعية مواقع لـ"YPG" في قريتي (المالكية، وشوارغة الأرز) على الحدود الإدارية بين منطقتي اعزاز وعفرين.

وأضاف المصدر - حسب ما ذكرت وكالة "سمارت" - أن القصف التركي أسفر عن سقوط جرحى لـ"YPG"، لافتاً إلى أن القصف جاء ردّاً على استهداف "YPG" لإحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش التركي في ريف حلب.

وأعلنت "الدفاع التركي"، الأسبوع الفائت، مقتل 10 عناصر مِن "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد)، وذلك ردّاً على مقتل جندي تركي وجرح خمسة آخرين في ريف حلب.

"الفيلق الثالث" التابع للجيش الوطني أسقط، يوم السبت الفائت، طائرة استطلاع "روسيّة الصنع" في منطقة مرعناز الخاضعة لـ سيطرة "قسد" قرب مدينة اعزاز شمال حلب.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرية "مرعناز" تشهد - باستمرار - اشتباكات متقطعة بين "قسد" ومقاتلي فصائل الجيش الوطني، الذي استعاد السيطرة عليها، في شهر آذار الفائت، قبل أن ينسحب منها بعد ساعات، دون معرفة الأسباب.

وأضاف الناشطون، أن "قسد" تستهدف - بشكل متكرر - مناطق سيطرة فصائل الجيش السوري الحر ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين.

اقرأ أيضاً.. تركيا تكشف عن خسائرها وخسائر "YPG" شمال حلب

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.
 

شارك برأيك