المخابرات العراقية تعتقل 13 شخصا بتهمة الانتماء إلى "داعش"

تاريخ النشر: 07.02.2021 | 14:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على 13 شخصاً ينتمون إلى تنظيم "الدولة"، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة للداخلية، في بيان: إن قواتها "ألقت القبض على 13 إرهابياً بمناطق متفرقة من بغداد، مطلوبين بتهمة الإرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي".

اقرأ أيضاً: العراق.. مقتل قيادي في تنظيم الدولة بقصف جوي

وأوضحت أن اعتقالهم تم بموجب "مذكرات قبض قضائية" لعملهم في صفوف تنظيم "الدولة" بمناطق مختلفة من البلاد، منها شمال بغداد، وكركوك، ونينوى.

وأشارت الوكالة، إلى أنها دوّنت أقوالهم وسلمتهم إلى السلطات المختصة لتقديمهم إلى "العدالة".

وكثّفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول "التنظيم" أخيراً، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، بتاريخ 21 كانون الثاني الماضي، خلف آنذاك 32 قتيلاً و110 جرحى.

وأعقب ذلك هجوم آخر بعد يومين، شنه مسلحون يشتبه في انتمائهم إلى "التنظيم" بمحافظة صلاح الدين، ما أوقع 11 قتيلاً، و10 مصابين من "الحشد الشعبي".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة الهجمات التي استهدفت القوات العراقية، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

اقرأ أيضاً: العراق يعلن مقتل "العقل المدبر" لتفجير بغداد

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق "النصر" على تنظيم "الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلّا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.