icon
التغطية الحية

المخابرات العراقية تعتقل نائب "البغدادي" بعملية خارجية

2021.10.11 | 10:23 دمشق

21-05-20-38588777.jpg.jpg
عنصران من الأمن العراقي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس ​الوزراء​ العراقي ​مصطفى الكاظمي​، اعتقال نائب زعيم تنظيم الدولة (داعش)، في عملية استخبارية خارج الحدود العراقية.
وقال الكاظمي في تغريدة نشرها على حسابه الخاص في "تويتر": "في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود، للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي".


ولم يذكر الكاظمي أي تفاصيل حول عملية الاعتقال أو المكان الذي تم فيه اعتقال نائب البغدادي سامي جاسم.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في تموز الماضي، القبض على مسؤول المنصة الإعلامي في تنظيم الدولة (داعش)، وذلك إثر كمين في محافظة الأنبار غربي العراق، كما أعلنت في نفس الشهر اعتقال ما يعرف بـ "والي بغداد" في "داعش" بعد عملية ملاحقة في 3 محافظات بالبلاد.

وكانت وسائل إعلام أميركية ذكرت، نهاية تشرين الأول 2019، أن وحدة عسكرية أميركية خاصة تابعة لـ فرقة الـ Navy Seal (قوة العمليات الخاصة في البحرية الأميركية) نفذت عملية إنزال، ليلاً، استهدفت منزلاً يقطنه "البغدادي" قرب بلدة باريشا شمال إدلب، بينما أشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن العملية نفّذتها القوة الخاصة "دلتا فورس".