icon
التغطية الحية

المؤتمر السوري لرفض التطبيع مع نظام الأسد.. تأكيد على أهداف الثورة

2023.05.01 | 21:36 دمشق

أكد المشاركون في المؤتمر تمسكهم بأهداف الثورة وتحقيق العدالة والمحاسبة
أكد المشاركون في المؤتمر تمسكهم بأهداف الثورة وتحقيق العدالة والمحاسبة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عقد ناشطون سوريون بمشاركة الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة وهيئة المفاوضات السورية وغيرها من الجهات الرسمية، المؤتمر السوري الأول لرفض التطبيع مع نظام الأسد في مدينة الراعي شمالي حلب.

وحضر المؤتمر رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سالم المسلط، ورئيس هيئة المفاوضات بدر جاموس، ورئيس اللجنة الدستورية، وعدد من المسؤولين في الحكومة السورية المؤقتة، وقادة الفيالق والفرق بالجيش الوطني السوري، والمجلس الإسلامي السوري، ومجلس محافظة حلب الحرة، ومجلس العشائر والقبائل السورية، والمجلس التركماني السوري، وعدد من الفعاليات الثورية. 

وأكد المشاركون في المؤتمر تمسكهم بأهداف الثورة السورية وإسقاط نظام الأسد وتحقيق العدالة والمحاسبة، مشيرين إلى أنّ النظام يستمر حتى اليوم بارتكاب الجرائم والانتهاكات في مختلف المدن السورية.

من جهته، قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى في كلمته خلال المؤتمر، إن الشعب السوري خرج منذ 12 عاماً بثورة أراد عبرها الحرية والكرامة ودولة مؤسسات وقانون وقدم في سبيل ذلك تضحيات كبيرة، وعلى الرغم من جميع المآسي فما يزال الشعب السوري يصر على إسقاط نظام الأسد وتحقيق العدالة والمحاسبة.

حل سياسي يستند إلى القرارات الدولية

وأشار إلى أن مسار الحل السياسي في سوريا يجب أن يستند على أسس القرارات الدولية التي تضمن تحقيق الانتقال السياسي والعودة الآمنة والطوعية وظروف البيئة الآمنة وهو الطريق الذي قبل به السوريون

وأضاف أن المقاربات التي تسعى لتغيير سلوك النظام وتراهن على تقويض سيطرة الميليشيات لن يكتب لها النجاح، في إشارة إلى المبادرة العربية الأخيرة الساعية لتعويم النظام.

وذكر رئيس الحكومة المؤقتة أن الاستمرار في دعم الشعب السوري وممارسة الضغوط بشكل جدي وحقيقي على نظام الأسد هو الكفيل بتحقيق الحل الشامل والذي وحده من يكفل عودة السوريين واستقرار سوريا.