اللجنة العليا للانتخابات تقرر إعادة الانتخابات في إسطنبول

تاريخ النشر: 07.05.2019 | 00:32 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية اليوم الإثنين إعادة الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول، في الـ 23 من شهر حزيران المقبل، وذلك استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وجاء قرار اللجنة بموافقة 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

كما قررت اللجنة النظر يوم غد الثلاثاء في الطعون المقدمة من قبل حزب الحركة القومية التركية على نتائج الانتخابات في قضاء "مالتبه" بإسطنبول، وطعون العدالة والتنمية على نتائج الانتخابات في قضاء "بيوك جكمجه" في إسطنبول أيضاً.

وسيتم إعادة التصويت وفقاً لقرار اللجنة بمشاركة الأحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 آذار الماضي.

وشهدت الانتخابات المحلية الأخيرة فوز تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، لكنها خسرت في المقابل معظم البلديات الكبرى كإسطنبول وأنقرة وأزمير.

وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول فوز مرشح "حزب الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو، بعد حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح "حزب العدالة والتنمية" بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

ورغم الطعن الذي قدمه حزب العدالة والتنمية، فإنه تم تسليم أكرم أمام أوغلو وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من لجنة الانتخابات بالمدينة في 17 من نيسان الماضي.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان