icon
التغطية الحية

اللاعب المستبعد إياز عثمان يكشف فساد "المنتخب السوري"

2022.01.28 | 14:00 دمشق

155875image1.jpg
لاعب منتخب النظام إياز عثمان (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف لاعب المنتخب الممثل للنظام السوري لكرة القدم إياز عثمان الفساد داخل المنتخب وتحكم بعض اللاعبين فيه، بالإضافة إلى العنصرية التي تمارس ضده.

ونشر "عثمان" عبر صفحته على "فيس بوك"، أمس الخميس، تدوينة بعنوان أنه "لم يعد منتخب وطن بل منتخب الأشخاص"، مشيراً إلى أن هناك بعض اللاعبين يتحكمون بالمنتخب، في ظل غياب العمل الإداري والفني الاحترافي.

وأضاف أنه يوجد 4 لاعبين يتحكمون في المنتخب وأن لهم السلطة في معظم القرارات، مشيراً إلى أنه خلال مواجهة منتخب النظام وإيران قال له المدرب نزار محروس "إذا بلعبك رح يزعلوا لاعبين غيرك".

وعن المدرب تيتا قال "عثمان" إنه "رجل منساق ومسير، وينفذ الطلبات ليحافظ على منصبه"، لافتاً إلى أن أفعال المدرب أصبحت واضحة، متسائلاً كيف يمكنه قيادة المنتخب للفوز وهو بهذه الشخصية.

ولفت إلى أن هناك نظرة عنصرية تطغى داخل المنتخب سواء في الفندق أو خلال التمارين والمباريات، كونه من أصول كردية، مبيناً أن هناك من عمل على تشويه صورته وتقديمه كلاعب غير محترف.

وأوضح أنه "أخطأ في موضوع ما لكنه اعتذر، إلا أنهم أصروا على إبعاده، وذلك لأنهم يخططون لأمر محدد"، مبيناً أنه كان يرغب أن يتم التعامل معه بطريقة أفضل، لا أن يتم تهميشه وطرده.

وأشار إلى أنه لم يكن يتوقع أن يعيش "هذه اللحظات السيئة داخل المنتخب"، لأنه كان يعتبره كعائلة يسودها الحب، مؤكداً أنه سيعود إلى المنتخب بعد أن تحدث تغيرات فيه.

واستبعدت إدارة منتخب النظام، الثلاثاء الماضي، اللاعب إياز عثمان، من مواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية، ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022، وذلك بسبب "شروطه غير المنطقية".

وقالت إدارة المنتخب في بيان إن الجهاز الفني والإداري لمنتخب النظام قرر الاستغناء عن خدمات اللاعب إياز عثمان بسبب "شروطه غير المنطقية وربط وجوده مع المنتخب بأن يلعب أساسياً".

وخسر منتخب سوريا التابع للنظام أمام نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهم، أمس الخميس، في استاد "آل مكتوم" بدبي ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.