اللاذقية.. ضبط منشأة لتصنيع زيت القلي من الماء الملوّن وبيعه في 3 محافظات

تاريخ النشر: 03.12.2021 | 06:19 دمشق

آخر تحديث: 03.12.2021 | 09:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، القبض على 4 أشخاص يعملون على تصنيع "زيت قلي" مغشوش داخل منشأة معدّة لتصنيع المنظفات في مدينة اللاذقية.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام عبر منشور على حسابها في فيس بوك أن الأمن الجنائي في اللاذقية ضبط منشأة لتصنيع زيت قلي مغشوش ووضعه داخل عبوات بلاستيكية وإلصاق ماركة مزورة عليها، ومن ثم بيعها للمحال الغذائية ضمن مدينة اللاذقية.

 

 

وأضافت أن عناصر الفرع قبضوا على 4 أشخاص هم: (حسين. أ) و(منير. أ) و(أحمد. ع) و(أحمد. أ)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تصنيع الزيت المغشوش ضمن منشأة لتصنيع المنظفات عائدة لأحدهم لقاء مبلغ مالي قدره 600 ألف ليرة سورية كي يسمح لهم بالعمل ضمن محله.

وبحسب اعتراف الأربعة، يتم صنع الزيت المغشوش من خلال خلط مياه الشرب بصبغة غذائية ملونة، ومن ثم تعبئتها بعبوات بلاستيكية، ووضع لصاقات مزورة لماركة معروفة على هذه العبوات يتم طباعتها لدى مطبعة في مدينة حلب.

 وبعد إتمام العملية، يتم بيع طرود الزيت المغشوش للعديد من المحال في مدينة اللاذقية وريفها وكذلك في محافظتي حلب وحماة، بسعر 100 ألف ليرة سورية للطرد الواحد، مع تزويد أصحاب المحال بفواتير وهمية.

وتمكن فرع الأمن الجنائي من ضبط 58 عبوة زيت مغشوشة فقط، وسلمها إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المدينة بعد ختم المنشأة المذكورة بالشمع الأحمر.

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات السرقة المنظمة والسلب وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية، كما تعاني من انتشار ظاهرة التسول من دون أن تتخذ أجهزة أمن النظام أي إجراءات للحد منها.