اللاذقية.. توزيع 4 ملايين لتر مازوت والأولوية للمناطق الباردة

تاريخ النشر: 25.10.2020 | 10:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الشركة السوريّة لـ تخزين وتوزيع المواد البترولية" (سادكوب) التابعة لـ نظام "الأسد"، أمس السبت، أنّها وزّعت ما يقارب الـ 4 ملايين ليتر مازوت "تدفئة" في المناطق الأكثر برودة بمحافظة اللاذقية.

وحسب وسائل إعلام "النظام" قال مدير فرع الشركة في اللاذقية "سنان بدور" إنّهم وزّعوا نحو "3,837 ملايين ليتر مازوت تدفئة" في المناطق الأربعة بمحافظة اللاذقية، منذ بداية شهر أيلول الفائت حتى يوم 23 تشرين الأول الجاري.

وأضاف "بدور" أنّ لديهم "إحصائيات عن عدد البطاقات الالكترونية في كل قرية وتوجيه الكمية اللازمة لها وفقاً لذلك ووفق الكميات المتاحة من المادة"، مشيراً إلى أن "أولوية التوزيع هي للمناطق الجبلية والأكثر برودة وتأمين المادة للقرى المتضررة مِن جرّاء الحرائق في ريف المحافظة".

وبيّن "بدور" أن الكميات الموزعة حتى الآن تنقسم بين منطقة اللاذقية 691 ألف ليتر، القرداحة 859 ألفا ومئة ليتر، الحفّة 785 ألفا و454 ليتراً، جبلة مليون و500 ألف ليتر"، مردفاً "سيتم توزيع المازوت إلى مناطق وأحياء المدينة عند الانتهاء مِن توزيع المادة في المناطق الباردة".

اقرأ أيضاً.. تناقض بالتصريحات بين وزارتي النفط والتجارة حول تكاليف المحروقات

اقرأ أيضاً.. أزمة مواصلات تتفاقم في اللاذقية و"قطاع النقل" يبرر

وسبق أنّ جدّد نظام "الأسد" وعوده لـ السوريين في مناطق سيطرته، بحل قريب لـ"أزمة المحروقات" وعلى رأسها مادة البنزين، وكانت ناقلة نفط إيرانية قد فرّغت، مطلع الشهر الجاري، مليون برميل نفط خام في مصفاة بانياس بريف طرطوس، التي أعلن "النظام" انتهاء عمليات الإصلاح والصيانة فيها.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً

 

مِن جهةٍ أخرى، أعلن عضو المكتب التنفيذي التابع لـ مركز محافظة السويداء في نظام الأسد، باسل الشومري، أنّه وفق كميات مازوت التدفئة الواردة إلى محافظة السويداء فإن الكثير من العائلات لن تحصل على مخصصاتها، حتى منتصف الشتاء القادم.

يذكر أنّ معظم مناطق الساحل وريف حمص الغربي التي يسيطرعليها نظام "الأسد" قد شهدت، يوم 9 تشرين الأول الجاري، حرائق استمرت لنحو 4 أيام، وتسبّبت في احتراق آلاف الهكتارات مِن المساحات الحراجية والزراعية.

اقرأ أيضاً.. النظام يجبر أهالي جنوبي سوريا على التبرع للمتضررين من الحرائق

اقرأ أيضاً.. متضررو حرائق القرداحة: الأسد خذلنا وحكومته تجاهلتنا

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر