icon
التغطية الحية

الكويت تنفي استهداف قاعدة أميركية من العراق

2021.08.28 | 10:05 دمشق

hydr45.jpg
قاعدة عسكرية أميركية ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت الكويت فجر اليوم السبت استهداف محيط قاعدة أميركية في الكويت بثلاثة صواريخ من الأراضي العراقية.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عبر حسابها في "تويتر": "تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن 3 صواريخ تجاوزت أجواء الحدود الكويتية متجهة ومستهدفة محيط قاعدة أميركية"، مؤكدةً أنَّ "الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد اي حوادث".

وأضافت رئاسة الأركان في تغريدة أخرى "تهيب رئاسة الأركان العامة للجيش بتحري الدقة في التعامل مع مثل هذه المعلومات والأخبار والتي تسبب زعزعة أمن واستقرار البلد".

وكانت وسائل إعلام عراقية قالت إن ثلاثة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت على موقع للقوات الأميركية عند معبر حدودي بين العراق والكويت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وكان ضابط في شرطة البصرة أكد لوكالة "الأناضول" التركية أن مجهولين أطلقوا ثلاثة صواريخ من داخل الأراضي العراقية على القاعدة العسكرية عند معبر جريشان – صفوان البري مع العراق من دون سقوط إصابات.

وفي الأشهر الأخيرة شن مجهولون هجمات متكررة بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت السفارة الأميركية وقوات "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، إذ هددت مراراً باستهداف القوات الأميركية إذا لم تغادر البلاد.

وتأتي الهجمات الجديدة رغم توصل بغداد وواشنطن في 26 تموز الماضي إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات الأميركية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.