icon
التغطية الحية

الكويت تضبط مخدرات بقيمة 10 ملايين دولار قادمة من الخارج |فيديو

2022.09.18 | 18:29 دمشق

المواد المخدرة المضبوطة في الكويت (وسائل إعلام كويتية)
المواد المخدرة المضبوطة في الكويت (كونا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بقيمة 10 ملايين دولار تقريباً، بالإضافة إلى أسلحة نارية غير مرخصة وذخيرة.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنّ "الأمن الجنائي ضبط كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية تقدر قيمتها بأكثر من (3) ملايين دينار كويتي (9.70 ملايين دولار) وأسلحة وذخائر".

وأشارت إلى اعتقال شخصين بعد ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتهريبهما كميات كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى البلاد بقصد الإتجار.

وأوضحت "خلال تفتيش مسكن المتهم الأول وجد العناصر غرفة حوَّلها المتهم إلى مخزن وكان بداخلها أكثر من طن أقراص (ليريكا) و35 كيلو من مادة (الكيميكال)، و18 كيلو من مادة (الشبو)، وكيلوغرامين من مادة (الحشيش)، وكيلو من (بودرة اليريكا)، و3 كيلو من مادة (الماريجوانا)، و2000 قرص كبتاغون".

وأضافت أنه تم ضبط أيضاً سلاح رشاش من نوع كلاشنكوف عدد 2، بالإضافة إلى 4 أسلحة نارية من نوع مسدس وذخيرة متنوعة بدون ترخيص.

وأشارت إلى أن "المتهمين أقرّوا واعترفوا بأن المضبوطات تخصهما بقصد الإتجار، حيث يتم تحويلهما إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص".

ضبط شحنة مخدرات متجهة إلى الكويت

وأمس السبت، أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي "ضبط أكثر من مليون حبة كبتاغون في مرفأ بيروت كانت مخبأة داخل شحنة من العنب، ووجهتها الأولى السودان ثم الكويت".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب وترويج المخدرات، ويواجه "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفه مع نظام الأسد.

لبنان يضبط كمية من المخدرات قرب الحدود السورية

واليوم أيضاً، أعلنت السلطات اللبنانية ضبط نحو مليون حبة من مادة "كبتاغون" المخدرة شرقي البلاد، بعد مطاردة مهربين فرّوا إلى داخل الأراضي السورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، عقب يوم واحد من ضبط كمية مماثلة من "الكبتاغون" في مرفأ بيروت كانت معدة للتهريب إلى دولة الكويت.