شرق الفرات

ألكسندر لافرينتيف - إنترنت
انتقدت روسيا استمرار الوجود العسكري لتركيا في الشمال السوري، كما اتهمت الولايات المتحدة الأميركية بالعمل على إقامة "شبه دولة" في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد.
26-كانون الثاني-2024
من هم قادة "مسد" الجدد؟
عين مجلس سوريا الديمقراطية "مسد"، الأربعاء، رئاسة جديدة في ختام عقد مؤتمره السنوي الرابع  بمدينة الرقة، شمالي سوريا.
21-كانون الأول-2023
ما أسباب تصعيد النظام السوري وحلفائه ضد القوات الأميركية؟
صعد وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد ضد الولايات المتحدة الأميركية، وطالبها من العاصمة الإيرانية طهران بالانسحاب من الأراضي السورية.
02-آب-2023
تعزيز الوجود الأميركي وتعويم "الأسد".. مؤشرات على ترسيخ "سوريا المجزأة"
يكشف تسارع التطبيع مع النظام السوري إثر الزلزال والتطورات السياسية المتلاحقة عن مسعى دولي تقوده الدول التي انخرطت في التطبيع والتي لم تنخرط بعد يهدف لترسيخ تقسيم سوريا عبر الحفاظ على النظام.
14-حزيران-2023
دورية روسية تركية
أفادت وكالة "نورث برس"، يوم الإثنين، بأنّ القوات التركيّة شاركت القوات الروسيّة اليوم بتسيير الدورية رقم 138 في منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، بعد العديد من الدوريات المنفردة التي نفّذتها القوات الروسية في المنطقة..
22-أيار-2023
العلم الإيراني في سوريا - المصدر: الإنترنت
سلط تبادل إطلاق النار خلال الأسبوع الماضي في المنطقة الشرقية بسوريا بين ميليشيات تدعمها إيران وقوات أميركية الضوء على عملية يكتنفها غموض في الغالب، لكنها يجب أن تظهر لتذكرنا بأن إيران تواصل خلق نفوذ لها في سوريا بعيداً عن عيون العالم وانتباهه.
29-آذار-2023
طفلة سورية تبحث عن غذاء في أكياس القمام في مكبات نفايات شرق الفرات (BBC)
تعتمد بعض الأسر السورية في غذائها ودخلها على القمامة التي تلقيها القوات الأميركية شمال شرقي سوريا.
20-كانون الثاني-2023
قوات تركية شمالي سوريا
تتمسك واشنطن بدورها بعدم الإجابة على سؤال كيف ستتصرف عند إعلان أنقرة لساعة الصفر مجددا على حدودها الجنوبية وتحريك القوات للمرة الخامسة في إطار" سيف السلام" لإسقاط ورقة مقايضة الإرهاب بالإرهاب في شرق الفرات
27-تشرين الثاني-2022
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
يعلن أردوغان عن إرجاء الحوار مع النظام في دمشق إلى ما بعد حزيران المقبل. هل سيكون بمقدوره مساومة واشنطن وحدها على ملف شرق الفرات متجاهلا ضرورة إرضاء موسكو في غربه؟
20-تشرين الثاني-2022
مشفى المواساة في دمشق (تلفزيون سوريا)
قال النظام السوري إنّ مرض الكوليرا جاء من مناطق خارجة عن سيطرة قواته، واتهم منظمة الصحة العالمية بـ"تضخيم الموضوع"، رغم اعترافه بتجاوز الإصابات حاجز الـ1000 إصابة..
13-تشرين الثاني-2022