icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل طفلة الغزلانية بريف دمشق | فيديو

2022.01.10 | 07:14 دمشق

jrymt_alghzlanyt.png
القبض على المتهم بجريمة قتل طفلة في الغزلانية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام القبض على قاتل الطفلة أمل (11 عاماً)، والتي وجدت مطعونة ومحروقة في منزل ذويها بالحي الغربي لمنطقة الغزلانية بريف دمشق.
ونشرت الوزارة، مساء الأحد، تسجيلاً مصورا قالت فيه إن الطفلة عثر عليها وآثار الدماء تغطي جزءاً من جسدها والجزء الآخر تعرض للحرق.

وذكرت أن المتهم بجريمة القتل هو شقيق الطفلة المدعو أيوب، حيث اعترف -بحسب التسجيل- بالتحرش بشقيقته وعند تمنعها ضربها بسكين عدة طعنات ثم سكب عليها المازوت وأحرق جثتها.


وكانت الوزارة أعلنت، مساء السبت، في حسابها على فيس بوك، العثور على جثة الطفلة داخل حمام منزل ذويها وقد تعرض جزء كبير منها للحرق، وتوجد آثار عدة طعنات بظهرها ورقبتها.

وازدادت وتيرة جرائم القتل في مناطق سيطرة النظام السوري، حيث بلغ عددها خلال العام الماضي 2021، نحو 414 ضحية، بينهم 353 من الذكور و 61 من الإناث.

وتشهد تلك المناطق وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، وكان آخرها جريمة قتل الفتاة آيات الرفاعي والتي اعترف قتلتها لاحقاً - زوجها ووالدته ووالده - بارتكابهم الجريمة، وذلك خلال مقطع مصور بُثّ مساء الخميس.

اقرأ أيضاً: قتلة آيات الرفاعي يعترفون بجريمتهم | فيديو

جرائم القتل في سوريا

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.