icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل شاب سوري في معمل بإسطنبول 

2023.05.21 | 07:49 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2023 | 15:25 دمشق

الشاب السوري صالح العبد السباكة (فيس بوك)
الشاب السوري صالح العبد السباكة (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الناشط السوري، طه الغازي، عن تفاصيل جريمة قتل الشاب السوري صالح العبد السباكة في معمل صناعة جوارب في منطقة بيرم باشا بإسطنبول.

وقال الغازي في منشور على فيس بوك إن الشاب صالح (28 عاماً)، توفي السبت نتيجة تعرضه للطعن بأداة حادة في معمل بالمدينة الصناعية في منطقة بيرم باشا.

ونقل الغازي عن ملاّك وعاملين في المصنع أن الواقعة حدثت صباح أمس السبت وهو اليوم الأول لعمل المجني عليه (صالح) الذي يعمل وفق نظام (اليومية).

جدال لفظي يتحول إلى جريمة

وبدأت الحادثة مع افتعال عامل تركي في المصنع جدالاً لفظياً مع صالح بذريعة تنظيف الحمامات، الجدال الذي تحوّل إلى عراك بالأيدي، أنهاه العمال بإخراج الجاني من المعمل ليتوجه بعد ذلك إلى مطعم قريب ويحصل على سكين، يعود به ويطعن الشاب السوري طعنة مباشرة في منطقة القلب، ويطعن شابا آخر من الجنسية الأوزبكية (لاجئ).

وأشارت المصادر إلى أن المصابَين نُقلا على الفور إلى مستشفى في المنطقة لكن الشاب السوري صالح فقد حياته بالرغم من كل التدخلات والإسعافات الطبية وذلك بسبب إصابته المباشرة في منطقة القلب، بينما بقي الشاب الآخر في العناية المشددة بعد تعرضه لطعنة حادة في منطقة الرقبة.

أما الجاني فتمّ توقيفه من قبل عناصر الشرطة ونقل إلى أحد المراكز الأمنية في إسطنبول.

وأجمع عمال المصنع الأتراك وصاحب العمل أنّ الشاب صالح كان حسن الخُلق طيب المعشر محبوباً من قبل الجميع، وكان يتنقل بين المعامل كعاملٍ يبحث عن العمل وفق نظام (اليومية)، ويومه الأول في هذا المعمل ينفي أي علاقة أو خلاف سابق بينه وبين الجاني، بحسب ما نقله الغازي.

من جانب آخر، ذكر الغازي أن جثمان الشاب نقل إلى مركز الطب العدلي في منطقة بكركوي لإتمام إجراءات التقرير الطبي المقترن بواقعة الوفاة، وستتم عملية نقلها إلى الداخل السوري بناءً على رغبة عائلته صباح اليوم.

وينحدر الشاب صالح العبد السباكة وهو من مواليد  قرية الجابر التابعة لمدينة معدان بريف الرقة وقدم إلى تركيا عام 2018 وكان يحمل بطاقة حماية مؤقتة صادرة عن ولاية شانلي أورفا.