الكشف عن أطول تمثال على وجه الأرض (فيديو)

تاريخ النشر: 30.10.2018 | 13:10 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2018 | 05:50 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تستعد الهند لـ افتتاح أطول تمثال على وجه الأرض، بعد أن استغرقت عملية بنائه خمس سنوات وبكلفة بلغت 430 مليون دولار أميركي.

وحسب مقطع مصوّر نشرته شبكة "BBC" البريطانية، فإن التمثال الذي أٌطلق عليه "تمثال الوحدة" هو نصب تذكاري لـ (ساردار فالابهاي باتيل)، ويعد بطلاً في كفاح الهند مِن أجل الاستقلال وتوحيد الدول المتناحرة في الاتحاد الهندي.

ومِن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الهندي (ناريندرا مودي)، بكشف الستار عن التمثال يوم الـ 31 مِن الشهر الجاري، والذي يُصادف ذكرى ميلاد (ساردار فالاباي باتل) الذي توفى عام 1950، ويعتبر أيضاً أبرز الآباء المؤسسين للهند.

ويتفوق "تمثال الوحدة" في الهند الذي يبلغ طوله (182 متراً) على جميع التماثيل العملاقة في العالم بما فيها معبد الربيع لـ "بوذا" في الصين الذي يبلغ طوله 128 متراً، ويبلغ ضعفي طول "تمثال الحرية" في مدينة نيويورك.

ويقع "تمثال الوحدة" المصنوع من البرونز على ضفة نهر "نارمادا" في ولاية غوجارات شمال غربي الهند، ويضم الجزء الداخلي مِن التمثال قاعة تتيح لـ نحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، ويوجد بجانبه فندق وقاعة للمؤتمرات.

وافتتحت تركيا، أمس الإثنين، تزامناً مع الذكرى السنوية الـ 95 لـ تأسيس الجمهورية التركية، أحد أكبر المطارات في العالم (مطار إسطنبول الدولي) الواقع على البحر الأسود في مدينة إسطنبول غربي البلاد، ويعتبر مِن أهم الأحداث التاريخية والاقتصادية في تركيا.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات
دراسة حديثة: نحو ربع المتعافين من "كورونا" يعانون من تساقط الشعر