icon
التغطية الحية

الكشف عن أسماء الإعلاميين والناشطين المعتقلين لدى "قسد" في الرقة

2022.07.31 | 06:46 دمشق

عنصر من قسد (إنترنت)
عنصر من قسد (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، السبت، عن أسماء الإعلاميين والناشطين الذين اعتقلتهم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في حملة أمنية شنّتها ضمن محافظة الرقة في شمال شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن من بين المعتقلين المراسل السابق لدى مجلس الرقة المدني  عبد الكريم الرحيل، والمراسلة السابقة لوكالة هاوار ربى العلي، ومراسل وكالة نورث برس عمار حيدر، والإعلامي في لجنة التربية بمجلس الرقة خالد الحسن، إضافة إلى الإعلامية بتول الحسن.

قسد تعتقل 16 إعلامياً

ويوم أمس السبت، شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حملة دهم اعتقلت خلالها نشطاء وإعلاميين في محافظة الرقة.

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأن جهاز الأمن الداخلي في "قسد" (الأسايش) شنّ حملة اعتقالات طالت 16 ناشطاً وإعلامياً في مدينة الرقة.

وأضافت المصادر أن الاعتقالات شملت ناشطين يعملون في "مجلس الرقة المدني" ومديرية التربية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في المدينة، من دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.

انتهاكات "قسد" تطول الناشطين في شمال شرقي سوريا

وتستمر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بشنّ حملات الاعتقال الواسعة ضد ناشطين وإعلاميين يعملون ضمن مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها "قسد" أو المجموعات التابعة لها على اعتقال إعلاميين أو الاعتداء على وسائل إعلامية في مناطق سيطرتها، إذ يتعرض الصحفيون والناشطون الإعلاميون في مناطق سيطرة "قسد" لانتهاكات متكررة واعتقالات واسعة تمارس بحقهم، في ظل انتشار السلاح وسطوة عناصر "قسد"، وقد ساهم عمل الناشطين في كشف حقائق وانتهاكات، عمدت "قسد" على تحريفها وإخفائها.